Unlimited PowerPoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Productivity

كيف تكون أكثر إنتاجية من أي مكان في العالم

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Maryam Abbas (you can also view the original English article)

أنا محظوظ لأعمل عن بعد. لقد أعطبت فتح ماك بوك وبدأت الكتابة في جميع أنحاء العالم، من الشاطئ في تايلاند إلى حاجز جبال الألب الفرنسية. لقد عملت في السيارات والطائرات والقطارات والحافلات والحانات والمقاهي والفنادق والحدائق، وإلى حد كبير في أي مكان آخر يمكنني الجلوس وأدير  ظهري إلى شيءما ، وسماعاتي تعمل وجهاز الكمبيوتر الخاص بي على ركبتي.

وهناك الكثير من النصيحة الإنتاجية التي تنهار جزئياً عندما تسافر كل الوقت وتطيل التفكير في العمل من أي مكان في العالم.  بالتأكيد، العمل في نفس التوقيت كل يوم عظيم من الناحية النظرية، ولكنه لا يلعب لعبة لطيفة مع المناطق الزمنية. أحب أن استيقظ في 06:00 كل صباح ولكن الشعور بالارهاق بسبب السفر لا يجعلك تعمل بهذه الطريقة.

ونظرا لأنه لا يمكنك إنشاء مكتب مخصص،- وهو عبارة عن مساحة عمل مخصصة بحيث تعد بشكل مثالي اللحظة التي تجلس فيها، و تعلم أنك على وشك إنجاز المهام –فإنك بدلا من ذلك، ستحتاج إلى ضبط أفضل للممارسات الإنتاجية عندما تكون على الطريق.

عندما تكون مسافرا، عليك القيام بالتسوية في كل منعطف. لا شيء سيكون مثاليا، ولكن عليك أن تفعله. المحررين (والزعماء الآخرين) لا يهمهم أنك تعبت من رحلة العين الحمراء، إنهم يهتمون بالمواعيد النهائية.

لذلك دعونا نخرج من هذا الاطار.  دعونا ننظر في بعض الاستراتيجيات لكيفية أن تكون أكثر إنتاجية من أي مكان في العالم. فقط لأنك لا يمكن أن تمتلك التجهيزات المثالية، فهذا لا يعني أنك لا يمكن أن تمتلك تجهيزات الإنتاجية عندما تكون على الطريق.

على الرغم من أنني سوف أتحدث بشكل رئيسي عن الرحالة الرقميين والناس الذين يسافرون للعمل، فإن النصائح والحيل فقط قابلة للتطبيق إذا كان أبعد ما تذهب اليه هو مقهى محلي. انها جميعها حول إيجاد وسيلة للعمل، أينما كنت.

1. اختيار الموقع الصحيح لتكون أكثر إنتاجية

إذا كنت تريد أن تعمل بشكل جيد من أي مكان بينما تكون مسافرا من العمل، وتحصل  على أفضل موقع متاح. وإذا خيرت بين العمل في صالة المطار أو الجلوس على الأرض في مبنى المحطة، خذ صالة المطار في كل مرة.

حتى لو لم تكن هناك مواقع جيدة حولك وعليك أن تقوم ببعض الاعمال- لنقل كان لك  الخيار بين بار مشغول وحديقة باردة- اختر المكان الذي تشعر فيه بسوء أقل لك. لن تقوم بعملك بالشكل الأفضل، ولكن يجب أن تكون قادرا على القيام ببعض الأعمال.

عندما يتعلق الأمر باختيار موقع، هناك أربعة أشياء يجب أن آخذها بالاعتبار: الاتصال، والراحة، وقيود الوقت والانقطاعات.

الاتصال أولا وقبل كل شيء. أنا بحاجة إلى أن أكون متصلا بالإنترنت للبحث وتقديم عملي. إذا لم يكن لدي اتصال ثابت - لا يهم إذا كان بطيئا - لا أستطيع أن أقوم بالكثير من العمل على الإطلاق. إذا كان عملك يتطلب منك أن تكون متصلاً بالانترنت، سوف تحتاج أيضا إلى إعطاءه الأولوية على حساب كل شيء آخر.

تأتي الراحة بعد ذلك.  إذا لم تكن مرتاحا، فلن تتمكن أبدا من التركيز على العمل. إذا كنت تسافر كثيرا، سوف تحتاج إلى خفض المعايير المريحة لك. كرسي مكتب هيرمان ميلر محببة، ولكن إذا كنت بحاجة واحدة لتعمل، سوف يكون لديك وقت صعب. إن أن مايكفيني هو أن أجد أي مكان يمكنني الحصول فيه على كرسي وطاولة جيدة أيضا. لست بحاجة إلى ماهو أكثر من ذلك بكثير.

coffeeshop
المقاهي هي مكان كلاسيكي لسبب ما للعمل.

قيود الوقت هي شيء كبير يجب تجنبه عندما تحاول أن تعمل  من الحركة. تحتاج إلى الحرية للوصول إلى الفضاء الخاص بك، وإنجاز الاشياء بشكل فعلي؛ القلق أن عليك أن تغادر الطاولة في 15 دقيقة يجعل ذلك أصعب. في بعض الأحيان، قد يؤدي تقييد الوقت إلى جعلك أكثر إنتاجية، ولكن عندما تكون مسافرا، فإنه غالبا ما يكون مشكلة أكثر من كونه ليس كذلك. لا تختار موقعا يغلق في أقل من ساعة.

الانقطاعات هي آفة الإنتاجية. الانقطاع السريع يمكن أن يخرجك من اللعبة لمدة 15 دقيقة، والانقطاع التام يمكن أن ينهي يوم عملك عندئذ هناك.

ما لم تكن مسافراً فقط مع أشخاص آخرين يعملون، ومن المحتمل أن الناس الذين تقابلهم سيكون لديهم وقت فراغ أكثر منك. انهم لن يفهموا أنه على الرغم من أنك تجلس في الحانة، فإنك في الواقع تعمل.

لا تختار موقعا يحتمل أن تقاطع فيه. وهذا يعني أن لا تعمل في هذا النوع من الاماكن حيث تعرف الناس الذين يأتون إليه أو حيث سوف يوجه الناس لك الأسئلة باستمرار.

إذا كنت تتبع هذه الإرشادات واخترت المكان الأكثر راحة حيث يمكنك العمل والبقاء طالما كنت في حاجة دون انقطاع، عليك أن تكون مصدوماًمن مقدار العمل الذي يمكنك القيام به أثناء السفر.

2. السيطرة على البيئة المادية الخاصة بك

الآن بعد أن وجدت مكانا للعمل، حان الوقت للسيطرة عليه.

أفضل استثمار هو عليك أن تمتلك أي وقت زوج جيد من سماعات الرأس للتخلص من الضوضاء. يمكنني استخدام سنهيسر مومنتوم 2.0، ولكن خط بوس كويتكومفورت عظيمة كذلك.  والزوج المناسب سيكلفك بضع مئات من الدولارات، لكنها تستحق كل بنس.

أحتاج للموسيقى من أجل أن أعمل. لقد حصلت على اشتراك سبوتيفي وعندما أريد أن أعمل، أضع فقط  على قائمة تشغيل كبيرة، وأضع رأسي إلى أسفل وأمضي. سماعات الرأس تحجب تماما جميع الأصوات بصوت عال. شخص ما يمكن أن ينطق باسمي على بعد متر ولن أسمعه.

إذا كنت لا تحب الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل، تحقق من مينواز. انها مولد الضوضاء حيث يمكنك أن تشغل كل شيء من صوت طقطقة النار إلى مزامير القربة. ضع سماعات الرأس، وشغل بعض الخلفية الضوضائية الخالية من الإلهاء، واعمل.

sennheiser momentum
هذه هي السماعات التي استخدمها: سنهيسر مومينتيوم 2.0؛ انهم رائعة!

عندما تكون مسافرا، فمن المهم التأكد من أنك حصلت على الملابس المناسبة للبيئة. تعمل بينما تشعر بالحر الشديد أو بالبرد الشديد. المشكلة هي،أنك ستجد عادة أنك ستشعر بالحر الشديد في البيئات الباردة والعكس بالعكس.

في تايلاند، كان درجة الحرارة 30 درجة مئوية في الخارج (انها 90 في فهرنهايت) ولكن كل المقاهي والفنادق كان لديم مكيفات؛ كانت الحرارة في الداخل أدنى على الأقل بعشرة إلى خمسة عشر درجة. إذا كنت ترتدي بحسب البيئة الخارجية، فإنك ستتجمد تماما بمجرد الجلوس في الداخل.  في الاماكن الباردةكان لدي مشكلة عكسية: في الخارج كانت تحت الصفر ولكن الجميع لديه النار المستمرة والتدفئة المركزية.

الحيلة لتكون قادراً على العمل في أي درجة حرارة هي الطبقات. إذا كان لديك طبقة أساسية خفيفة، طبقة متوسطة أثقل قليلا، وطبقة علوية دافئة، فإنك ستكون محمياً جيداً في كل بيئة. بالتأكيد، قد يبدو سخيفا أن تحمل سترة معك في الحرارة الحارقة، لكنها ستجعل الأمور أسهل بكثير بالنسبة لك إذا قررت أن تقوم ببعض العمل في مقهى مبرد.

3. السيطرة على البيئة الرقمية الخاصة بك

الاستراتيجية الرئيسية لكيفية أن تكون أكثر إنتاجية عند العمل من أي مكان هي السيطرة على البيئة الرقمية الخاصة بك. هذا هو المتغير الذي يمكنك تعيينه باستمرار. عندما أجلس للعمل، دائما أنظر إلى نفس الشيء بالضبط، بغض النظر من أين أعمل في العالم.

على الجانب اليساري من الشاشة تطبيق الكتابة الخاص بي، يوليسيس، وعلى الجانب الأيمن متصفح ويب. هذا هو مكتبي. هذا هو المكان نفسه بالضبط الذي عملت فيه لمدة عام أو اثنين. لقد كتبت أكثر من مائة من المقالات مع هذا الإعداد. عندما أنظر إليه، أعرف أن ذلك يعني أنني على وشك الوصول إلى العمل.

work screen
هذا هو ما تبدو عليه شاشة العمل.

على الرغم من أنك لن تكون قادراً على العمل في نفس الموقع الفعلي كل يوم، يمكنك التأكد من أنك تعمل في نفس الموقع الرقمي. إذا تم إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى ترى نفس الشيء عندما كنت تعمل، ستحصل على بعض من نفس المزايا من وجود مساحة عمل مخصصة. يمكنك خلق تأثير أكثر وضوحا إذا كنت تستمع إلى نفس الموسيقى أو الضجيج الابيض في كل مرة.

4. اعرف ما الذي ستفعله

قبل الجلوس لتعمل، يجب أن تعرف بالضبط ما سوف  تقوم به. يجب أن يكون لديك خطة ومعرفة ما عليك القيام به لتحقيق ذلك. هذه النقطة صحيحة بغض النظر عن العمل الذي تقوم به أو حيثما كنت تقوم بذلك.

قبل أن أنتهي بيوم واحد، أنظر إلى قائمة ما يجب أن أعمل وأعمل بحسب المقالة التي  أحتاج إلى الكتابة فيها في اليوم التالي. ثم، سأفتح صفحة جديدة في يوليسيس، اكتب العنوان وأغلق ماك الخاص بي. في صباح اليوم التالي عندما أجلس للعمل، أفتح جهاز الكمبيوتر و –أندفع !-أمامي هو ما أفعله في ذلك اليوم. وهذا يعني أنني يمكن أن أعمل  مباشرة.

التسويف سهل -حتى في أفضل الأوقات، ولكن عندما تكون مسافرا فإنه من الأسهل الانحراف عن الغاية المقصودة. هناك أشياء كثيرة أخرى يمكن أن تقوم بها بدلا من العمل.

  • أين سوف تتناول الطعام في ذلك المساء؟
  • هل هناك أي مكان للغوص المنعش بالقرب من هنا؟
  • ربما يجب أن تتحقق من الناس العائدين الى الوطن؟

إن خيارات تفادي العمل لا حصر لها. وجود خطة قبل الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقطع شوطا طويلا نحو منع هذا من الحدوث.

5. إيقاف جميع الإخطارات الخاصة بك

المقاطعات الرقمية، هي مشكلة تماما مثل تلك المادية. عندما تعمل، فإنك حقا لا تحتاج إلى رؤية كل رسالة فيسبوك، وبريد الكتروني، والتغريدات التي تذكرك. انها سوف تسحبك تماماً خارج  المزاج الإنتاجي الذي كنت فيه.

اختر الوقت للتحقق من الإخطارات، ولنقل كل ساعة، ومن ثم قم بإيقاف تشغيلها. ضع الهاتف والكمبيوتر المحمول على الصامت، وانكب على العمل. هذا شيء آخر يجب عليك القيام به بغض النظر عن مكان العمل.

6. إنشاء روتين موثوق به لتكون أكثر إنتاجية

على الرغم من أنك لن تكون قادراً على أن يكون لديك روتين صارم عندما تعمل من أي مكان كما تفعل في المنزل، فانها فكرة جيدة أن تحاول الحصول على هيكلية ما ليومك.

أحب العمل بمجرد أن استيقظ، بغض النظر عن الوقت الذي يحدث فيه ذلك. إذا نهضت من السرير في منتصف النهار، امسك جهاز الكمبيوتر الخاص بي وأحاول الحصول على ساعة أو ساعتين من العمل قبل أن أفعل أي شيء آخر. وأنا أعلم أنه بمجرد أن أستيقظ، أنا أعمل.

روتين آخر لدي هو أن أعمل على مشروع كلما كنت في المطار أو على متن طائرة. سأختار شيئا يمكنني تحقيقه واقعيا في وقت الرحلة، بالإضافة إلى وقت الانتظار، بالإضافة إلى التوقفات، وتكريس نفسي لذلك.

على الرحلات الجوية القصيرة، انها أشياء مثل تحرير مساحة على القرص الصلب الخاص بي. على الرحلات الطويلة مع التوقفات الطويلة، سوف اختار قطعة شخصية أريد أن أكتبها وافعل ذلك فقط. إنها ستأخذ ما سيكون من ناحية أخرى الوقت الميت، وتحويله إلى وقت إنتاجي.

بالنسبة لك، قد يكون روتينك مختلفا. ربما أول شيء تفعله هو شرب القهوة ومن ثم القيام ببعض الأعمال. أو ربما تقوم  بمشاهدة معالم المدينة والأشياء الممتعة خلال النهار، ولكن بعد العشاء تجلس وتعمل لفترة من الوقت.

إتقان كيفية أن تكون أكثر إنتاجية عندما تكون على الطريق يتطلب منك أن تجد شيئا حقيقياً لتعمله، عاداتك، ونوع العمل الذي تقوم به. ابني أيامك بحيث تكون تقريباً أفضل ما يمكن.    

7. لا تعمل عندما تكون الأمور سيئة للغاية

أنا لا أعمل في الحافلات إلا إذا لم يكن من الممكن تجنب ذلك مطلقاً. انه فظيع جدا.     لقد كان علي أن أفعل ذلك من قبل وكرهت ذلك في كل مرة. عندما تكون مسافرا، سوف توضع في بعض الأحيان في مواقف مثل هذا، حيث الأمور سيئة للغاية حتى في محاولة العمل. هذا مجرد جزء من اللعبة، وإذا كنت تخطط لذلك، فإنه ليس مشكلة.

الشيء الكبير هو أن هذه الحالات غير شائعة. ربما بضع مرات في السنة سوف أنتهي الى مكان ما لا يمكنني فيه أن أعمل، أو إذا فعلت، سيكون لدي انهيار عقلي. عندما يحدث ذلك، أضع جهاز الكمبيوتر المحمول بعيدا، وأخرج قنديلي واسترخي. حتى لو كان لدي مواعيد نهائية وشيكة، سوف ارسل بريد إلكتروني للمحرر واشرح الوضع.

أنا قادر على القيام بذلك لأنه، 99٪ من الوقت، أستطيع أن أعمل عندما أكون مسافرا. أنا لا أستغيث كذباً. إذا كنت قد أنشأت علاقة جيدة مع زعماءك وعملائك، في الحالات النادرة التي لا يمكنك فيها العمل، فهم يفهمون.

وبوضوح، لا تجدول  شيء تعرف أنه سوف يجعل العمل صعبا عندما ستحصل على مشروع كبير بسببه. إذا كنت أعرف أنه لدي رحلة قادمة في الحافلة، فسوف أقوم  بالعمل الذي أحتاج إلى القيام به مسبقا. وبهذه الطريقة يمكنني القفز على متن الحافلة بضمير مرتاح.

البقاء منتجا عند السفر والعمل من أي مكان في العالم يأخذ قليلا من التفكير، ولكن مع النهج الصحيح، يمكنك أن تفعل ذلك.

ختام

إن الاقتراب من كيفية أن تكون أكثر إنتاجية عند العمل على الطريق، ومن أي مكان، يتطلب قليلا من التفكير.

في مرحلة ما، على الجميع أن يعملوا في وضع أقل من المثالي. إذا كنت تسافر كثيرا - إما لأنك رحالة رقمي أو تحتاج إلى القيام بذلك للعمل –عند ذلك عليك أن تفعل ذلك في كثير من الأحيان. في الواقع، إذا كنت محارب على الطريق، فسوف يكون طحينك اليومي.

إذا طبقت الاستراتيجيات التي تناولتها في هذا البرنامج التعليمي، فستكون أكثر إنتاجية على الطريق بغض النظر عن المكان الذي تعمل فيه من العالم. أنا لا أقول انها مثالية، وأنا بالتأكيد لا أقول أن العمل في مقعد الراكب في السيارة أفضل من وجود مكتب، ولكنه قابل للتنفيذ.

تعرف على المزيد حول كيفية إعداد الأنظمة الإنتاجية المخصصة الخاصة بك في دليل شامل متعدد الأجزاء.

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement
  1. Business
  2. Productivity
Business

How to Be More Productive From Anywhere in the World

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

I’m lucky to work remotely. I’ve cracked open my MacBook and started writing all around the world, from a beach in Thailand to a bar in the French Alps. I’ve worked in cars, planes, trains, buses, bars, cafés, hotels, parks, and pretty much any other location I can sit with my back to something, my headphones on and my computer on my knees. 

A lot of productivity advice falls apart when you’re traveling all the time and clocking in to work from anywhere in the world. Sure, working at the same time every day is great in theory, but it doesn’t play nice with timezones. I’d love to get up at 6am every morning but jet lag doesn’t work that way. 

Since you can't have a set office—a dedicated workspace so perfectly set up that the moment you sit down, you know you’re about to get stuff done—instead you'll need to adjust productivity best practices when you’re on the road.

When you’re traveling, you have to compromise at every turn. Nothing will be perfect, but you have to make do. Editors (and other bosses) don’t care that you’re tired from a red-eye flight, they care about deadlines.

So let’s break it down. Let’s look at some strategies for how to be more productive from anywhere in the world. Just because you can’t have your ideal setup, it doesn’t mean you can’t have a productive setup for when you're on the road. 

Although I’m mainly going to be talking about digital nomads and people traveling for work, the tips and tricks are just as applicable if the furthest you go is your local coffee shop. They’re all about finding a way to work, wherever you are.

1. Pick the Right Location to Be More Productive

If you want to work well while you’re traveling from work from anywhere, you’ve got to pick the best available location. If you’ve got a choice between working in an airport lounge or sitting on the floor in the terminal building, take the lounge every time. 

Even if there’re no good locations around and you have to do some work—say you’ve got a choice between a busy bar and a cold park—pick the one that feels least awful to you. You won’t do your best work, but you should be able to do some work.

When it comes to picking a location, there are four things I consider: connection, comfort, time constraints and interruptions. 

Connection is first and foremost. I need to be connected to the internet to research and submit my work. If I don’t have a stable connection—it doesn’t matter if it’s slow—I can’t do much work at all. If your work requires you to be online, you’ll also need to prioritise it at the expense of all else. 

Comfort comes next. If you’re not comfortable, you’re never going to be able to focus on work. If you’re traveling a lot, you will need to lower your standards of what’s comfortable. A Herman Miller office chair is lovely, but if you need one to work, you’re going to have a rough time. I find anywhere I can get a chair to myself, and preferably a table too, is perfect. I don’t need much more than that. 

coffeeshop
Coffeeshops are a classic place to work for a reason.

Time constraints are a big thing to avoid when you’re trying to work on the move. You need the freedom to get into your own space and actually get things done; worrying that you have to be off the table in 15 minutes makes that a lot harder. Sometimes a time constraint can make you more productive, but when you’re traveling, they’re more often a problem than not. Don’t pick a location that closes in less than an hour.

Interruptions are the bane of productivity. A quick interruption can knock you off your game for 15 minutes, and a proper one can end your workday right there and then. 

Unless you only travel with other people who’re working, the odds are the people you meet will have a lot more free time than you. They won’t understand that, although you’re sitting in a bar, you’re actually working. 

Don’t pick a location where you’re likely to be interrupted. This means don’t work in the kind of place where you’re going to know people who come in or where people are going to constantly ask you questions.

If you follow these guidelines and pick the most comfortable place you can work in and stay as long as you need without being interrupted, you’ll be shocked at how much work you can get done while you travel. 

2. Control Your Physical Environment

Now that you’ve found a spot to work, it’s time to take control of it. 

The best investment you’ll ever make is in a good pair of noise cancelling headphones. I use Sennheiser Momentum 2.0, but the Bose QuietComfort line is great as well. A proper pair will set you back a few hundred dollars, but they’re worth every penny.

I need music to work. I’ve got a Spotify subscription and when I want to work, I just put on a big playlist, put my head down and get going. The headphones completely block out all but the loudest environmental sounds. Someone can say my name from a metre away and I won’t hear them. 

If you don’t like listening to music while you work, check out myNoise. It’s a noise generator where you can play everything from the sound of a fire crackling to bagpipes. Put on your headphones, play some distraction-free background noise, and get to work.

sennheiser momentum
These are the headphones I use: Sennheiser Momentum 2.0; they're awesome!

When you’re traveling, it’s important to make sure you’ve got the right clothes for the environment. It’s horrible trying to work while you’re too hot or too cold. The problem is, you’ll normally find that you’re too hot in cold environments and vice versa. 

In Thailand, it was 30-something degrees Celsius outside (that’s the 90s in Fahrenheit) but every café and hotel kept their air conditioner cranked way up; indoors it was at least ten to fifteen degrees cooler. If you dressed for the outside environment, you were absolutely freezing once you sat down indoors. In cold places I’ve had the opposite problem: outside was sub-zero but everyone has a fire going and central heating.

The trick to being able to work in any temperature is layering. If you have a light base layer, a slightly-heavier mid-layer, and a warm top layer, you’re pretty much covered for every environment. Sure, it might seem silly to carry a jumper around with you in the scorching heat, but it will make things a lot easier for you if you decide to do some work in a refrigerated coffeeshop.

3. Control Your Digital Environment

A key strategy to how to be more productive when working from anywhere is to take control of your digital environment. This is a variable you can consistently set. When I sit down to work, I always look at the exact same thing—regardless of where I'm working from in the world. 

On the lefthand side of my screen is my writing app, Ulysses, and on the righthand side is a web browser. This is my desk. It’s the exact same place I’ve worked for the last year or two. I’ve written well over a hundred articles with this set up. When I look at it, I know it means I’m about to get to work.

work screen
This is what my work screen looks like.

Even though you won’t be able to work in the same physical location every day, you can make sure you work in the same digital location. If your computer is set up so you see the same thing when you’re working, you’ll get some of the same benefits of having a dedicated physical workspace. You can make the effect even more pronounced if you listen to the same music or white noise every time. 

4. Know What You’re Going to Do

Before sitting down to work, you should know exactly what you’re going to do. You should have a plan and know what you need to do to achieve it. This point holds true no matter what work you’re doing or where you’re doing it.

Before I finish up for a day, I look at my todo list and work out what article I need to write the next day. Then, I’ll open a new page in Ulysses, write the title and shut down my Mac. The next morning when I sit down to work, I open my computer and—boom!—right in front of me is what I’m doing that day. It means I can get straight to work.

Procrastination is easy—evan at the best of times, but when you’re traveling it’s even easier to get sidetracked. There are so many other things you could be doing instead of working. 

  • Where are you going to eat that evening? 
  • Is there any cool dive sites near by? 
  • Maybe you should check in with people back home?

The options to dodge work are endless. Having a plan before you sit down at your computer goes a long way towards stopping this from happening.

5. Turn Off All Your Notifications

Digital interruptions, just like physical ones, are a problem. When you’re working, you really don’t need to see every Facebook message, email, and tweet that mentions you. It’ll drag you right out of whatever productive mindset you’re in.

Pick a time to check notifications, say on the hour, and then turn them off. Put your phone and laptop on silent, and get down to work. This is another thing you should do regardless of where you work.

6. Establish a Reliable Routine to Be More Productive

Although you’ll never be able to have as strict a routine when you work from anywhere as you would at home, it’s a good idea to try and get some structure to your day. 

I like to work as soon as I wake up, regardless of what time that happens at. If I roll out of bed at midday, I’ll grab my computer and try to get an hour or two done before I do anything else. I know that as soon as I wake, I’m working. 

Another routine I have is that I work on a project whenever I’m in an airport or on a plane. I’ll pick something I can realistically achieve in the flight time, plus waiting time, plus layovers, and dedicate myself to it. 

On shorter flights, it’s things like freeing up space on my hard drive. On long flights with long layovers, I’ll pick a personal piece I want to write and just do it. It takes what otherwise would be dead time, and turns it into productive time. 

For you, your routine might be different. Maybe the first thing you do is get a coffee and then do some work. Or maybe you do all your sightseeing and fun stuff during the day, but after dinner sit down and work for a while. 

Mastering how to be more productive when on the road requires you to find something that works right for you, your habits, and the type of work you do; build your days around it as best you can. 

7. Don’t Work When Things Are Too Bad

I don’t work on busses unless I absolutely can’t avoid it. They’re just too awful. I’ve had to do it before and hated it every time. When you’re traveling, you’ll sometimes run into situations like this, where things are just too bad to even try and work. That’s just part of the game, and if you plan for it, it isn’t a problem.

The big thing is that these situations are uncommon. Maybe a few times a year I’ll end up somewhere that I physically can’t work, or if I did, I’d have a mental breakdown. When that happens, I put my laptop away, take out my Kindle and relax. Even if I’ve got impending deadlines, I’ll just email the editor and explain the situation. 

I’m able to do this because, 99% of the time, I can work when I’m traveling. I’m not just crying wolf. If you’ve built up a good relationship with your bosses and clients, in the rare instances when you can’t work, they’ll understand. 

Obviously, don’t schedule something you know will make working difficult when you’ve got a big project due. If I know I’ve got a bus trip coming up, I’ll do the work that needs to be done beforehand; that way I can hop on board with a clear conscience. 

Staying productive when you travel and work from anywhere in the world takes a little bit of forethought, but with the right approach, you can do it. 

Wrapping Up

Approaching how to be more productive when working on the road, and from anywhere, requires a bit of forethought. 

At some point, everyone has to work in a less than ideal situation. If you travel a lot—either because you’re a digital nomad or need to do it for work—then you’ll have to do it more often. In fact, if you're a road warrior, it’s just become your daily grind. 

If you apply the strategies I’ve covered in this tutorial, you will be more productive on the road regardless of where in the world you're working from. I’m not saying it’s perfect, and I’m definitely not saying that working in the passenger seat of a car is better than having an office, but it's doable. 

Learn more about how to set up your own personalized productivity systems in our comprehensive multi-part guide.

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.