Unlimited Powerpoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Freelance
Business

كيف تجني 5000 $ + في شهر عبر بناء مواقع بدوام جزئي

by
Length:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Ali hadi ballouk (you can also view the original English article)

كان لدي مشكلة. مشكلتين، في الحقيقة. كانت المشكلة الأولى أنني وزوجتي في حاجة إلى أكثر من 26،000 $ لتلبية هدفنا بالخروج من الدين في الاشهر الثلاثة والنصف المقبلة.

هذه كانت المشكلة لانني كنت احصل فقط على ما يكفي من عملي اليومي لتحصيل ما مضى. الأمر الذي ادى إلى مشكلتي الثانية، الوقت، أو بالأحرى - عدم وجوده. بين وظيفة بدوام كامل، والأسرة، كان الوقت المتبقي لي للعمل باتجاه هدفي محدودا.

فعلناها على الرغم من ذلك.  في بداية شهر ديسمبر 2011، دفعنا اخر ديننا،  ولأول مرة في زواجنا، كنا بدون ديون.

كيف؟ لمدة ليلتان ويوم الأحد بنيت المواقع للعملاء. كان وقتي محدودا وكان المبلغ المراد تحصيله مرتفعا، لذلك كان من المهم تحقيق أقصى قدر من الوقت الذي قضيته على المهمة. ذلك يعني الكثير من الاوقات المتأخرة من الليل والحرمان من النوم، للتأكيد، ولكننا نجحنا على الرغم من ذلك، وإذا نظرنا إلى الوراء، ما يؤسفني فقط أنني لم افعل ذلك مبكرا.

كما تأملت في الآونة الأخيرة على تلك التجربة، أدركت أن الدروس التي تعلمتها والاستراتيجيات التي استعملتها كانت لاخراج عائلتي من الديون التي كانت سارية إلى ما بعد وضعي . يمكنك استخدامها أيضا.

إذا كنت بحاجة إلى المال، وكان وقتك محدودا، لا أستطيع التفكير في أي شيء أفضل من بناء المواقع بدوام جزئي. دعونا ننظر في كيفية القيام بذلك بكفاءة مع تحقيق أقصى قدر من الأرباح على رأس الأولويات.

اجعل نفسك متاحا

العملاء في حاجة الى معرفة أنك موجود. إذ العملاء المحتملين لا يعرفون أنك موجود، عملك سيكون قليلا  أكثر صعوبة. الاحتمالات هي على الرغم، من كونك  متصلا بالناس أكثر مما كنت تعتقد. فمن المهم ان تبدأ مع هؤلاء الناس وان تدعهم يعرفون انك الان متاح لبناء المواقع.

لقد جعلت وقتي المتاح معروفا على صفحتي الخاصة(إذا كنت تنوي بناء مواقع للآخرين، فإنك تحتاج إلى أن تحظى بواحد لنفسك). راسلت بعض الناس الذين كنت قد عملت عندهم عبر البريد الإلكتروني في الماضي وجعلتهم يعرفون اني كنت متوفرا مرة أخرى. قمت بتعظيم شبكات الاتصال القائمة، ومن ذلك، بدأت برصف بعض اولى المشاريع.

إذا لم يكن لديك أي خبرة في  بناء المواقع، لا باس. علينا جميعا أن نبدأ من مكان ما، وأنا لا يمكن أن أفكر في وقت أفضل من الان. تعلم  كيفية الحصول على أول عميل تطوير الويب الخاص بك.

احصل على كثافة الغزال

بدات رحلتنا انا وزوجتي نحو الحرية من الديون مع جامعة السلام المالية ديف رمزي. في بداية البرنامج، ديف يتحدث عن أهمية ما يسميه "كثافة الغزال". عندما يأخذ الفهد بالركض وراء غزال، الغزال يبدأ بالركض لأن حياته على المحك.

عندما يأخذ الفهد بالركض وراء غزال، الغزال يبدأ بالركض لأن حياته على المحك.

أدركت أنني لا يمكن أن اكون أقل جدية إذا كنا ذاهبون لتحقيق أهدافنا. انقطعت عن أي شيء وكل شيء في الحياة، ضحيت، وجعلت كمية صغيرة من الوقت الذي كان متاحا لي مثمرا بقدر ما يمكنني. ذلك يعني وقت متأخر من الليل. ذلك يعني العمل يوم الاحد (كان يوم السبت يوم العطلة الوحيد في الأسبوع). ذلك يعني اعطائه كل ما كان لي.

تلك التضحية والكثافة التي عملت بها دفعتا. اذا كنت تريد الذهاب لجني المال عبر  بناء المواقع لجزء من الوقت تحتاج ان تكون مهتما بشان هذا الموضوع وتحقيق أقصى قدر متاح من الوقت المحدود لديك.

استخدم منصة

لجني 5000 $ +  في شهر بدوام جزئي، أنت في حاجة إلى أن تكون سريعا. إذا كنت لا تعرف بالفعل كيفية بناء المواقع من الصفر، الآن ليس الوقت للتعلم. إذا كنت تعرف كيفية بناء المواقع من الصفر، أوصيك وبشدة بأن تقوم بتعيين تلك المعرفة جانبا في الوقت الراهن. تحتاج إلى استخدام منبر.

وورد هو المفضل لدي، وأنا أوصي به للغاية. لديه سجل حافل،فريق مصادر التطوير وراء ذلك، دعم المجتمع المحلي، موضوع الخيارات المتنوعة، والزخم.

لا تقم بشراء أي كتب حول تطوير الشبكة (حتى الآن)، لا تنخراط في أي دروس في كليتك المحلية (إلا إذا كان من الدرجة السريعة وشخص ذو شغف هو من يعلمك ذلك). تحتاج إلى التركيز على الحصول على نتائج بكفاءة وبأكبر قدر من الفعالية. لم يكن هناك وقت أفضل من الآن للاستفادة من منصة قد سبق بناؤها، وكانت نقطة تحول في الماضي  للجودة وشعبية.

استخدم الموضوعات الشبه مبنية

موضوع وورد الافتراضي لن يخفض عن العملاء عمليات القطع وتعلم كيفية تخصيصه ليست أفضل استفادة من الوقت الخاص بك (في الوقت الحالي). انفاتو، الشركة الأم FreelanceSwitch، لديها موضوع الغابة،موضوع السوق الرائع لورد.  استخدم موضوع الغابة بالنسبة للغالبية من. مشاريعي الصغيرة ، $ 1500- $ 2500. 

ايجب عليك ان تقوم ببناء المواضيع الخاصة بك؟ بالتأكيد، إذا كنت ترغب في ذلك. ولكن ليس في الوقت الذي تعمل فيه بدوام جزئي. إذا كنت قد كتبت هذه المقالة قبل سنتين، نصيحتي لن تكون قوية جدا، ولكن الخيارات هذه الأيام مدهشة. لشخص ما يبدأ - وخاصة شخص مع كمية محدودة من الزمن - استخدام الموضوعات شبه المبنية هو أفضل وسيلة للانطلاق.

حدد السعر المناسب

اذا كنت تريد ان تجني 5000 $ + في الشهر، لا يمكن أن يكون بناء المواقع فقط بضع مئات من الدولارات. فما تقدمه لنفسك ولزبائنك يعد خدمة سيئة. تحتاج ان تحدد سعر عادل. خذ بعين النظر  القيمة التي انت قادرا على تأمينها من خلال الاستفادة من منصة ومساعدتهم على وضع هذا النظام الأساسي للاستخدام.

اذا كنت تريد ان تجني 5000 $ + في الشهر، لا يمكن أن يكون بناء المواقع فقط ببضع مئات من الدولارات. 

محور عقلك حول القيمة وركز على ما يمكن لبناء موقع القيام به لعمل العميل الخاص بك. أوصي بأن تقوم بتحديد 2500 $ لكل مشروع. لا تذهب لأقل من 1000 $ لكل مشروع، وتأكد من أنه يمكنك الانتهاء من المشروع مع ما معدله أكثر من 75 $ / ساعة (وهذا ما يلزم لجني 5000 $ + في شهر وبدوام جزئي).

ابتكر تجربة "واو"

في كتابه الجديد مايكل حياة، برنامج: لاحظ في عالم صاخب، (كتاب العظيم) يتحدث عن أهمية خلق "نجاح باهر" تجربة للناس الذين تخدمهم.

ولا أستطيع أن أؤكد ان هذا يكفي من أول نقطة اتصال، سواء عن طريق الهاتف، أو عبر البريد الإلكتروني، وصولا إلى ما بعد إطلاق الموقع، ركز في على خلق تجربة تفوق توقعات العميل الخاص بك. وكما يقول المثل، في ظل الوعد واكثر من تقديم.

الأمر يتطلب بعض الوقت والطاقة لخلق "نجاح باهر" للتجربة، وعلى أساس عدم التفرغ، وقتك محدود. ركز على الطاقة. اذهب لمسافة اضافية، وحافظ على موقف إيجابي، وكن متعمدا يفتش عن وسائل لخلق تجربة رائعة.

فكر في الامر عندما تكون في السيارة،او في السرير، أو عندما تستحم. اسأل نفسك، "كيف يمكنني إنشاء تجربة رائعة لموكلي؟" تستغرق بضع دقائق بعد كل مشروع للتفكير في ما تعلمته وكتابة الأفكار التي يمكن تطبيقها على المشروع الجديد لزراعة "نجاح باهر".

اسأل عن الضمانات والدعوات

عندما يتم إنجاز العمل، اسال عن الموافقة. أبقها بسيطة. اطلب من العميل كتابة جملتين لثلاثة عن تجربتهم في العمل معك. خذ موافقتهم وضعها على موقع الويب الخاص بك. ثم، واطلب منهم احالات!

أسأل إذا كانوا يعرفون أي شخص آخر يحتاج لموقع، ثم خذ زمام المبادرة لمتابعة جميع التوصيات التي تقدم. الدعوات هي أفضل وسيلة لنمو الأعمال التجارية وأنه من المهم بالنسبة لك أن تسأل العملاء وان تمنحهم الفرصة للمساهمة في النجاح الخاص بك عن طريق إحالتك للآخرين.

اتقن الحرفة الخاصة بك

عندما تبدأ في تطوير الجذب والخبرة، من المهم أن تستثمر في التعليم الخاص  بك وركز على اتقان حرفتك الخاصة. الآن هو الوقت المناسب لبدء قراءة الكتب والمدونات حول تطوير الشبكة. انخرط في بعض الدورات على الانترنت. اختر منطقة للتخصص وابدء في التركيز على تطوير المهارات الخاصة بك. 

احضر المناسبات في منطقتك عن الاهتمام والتواصل مع الآخرين. اطرح الأسئلة وتعلم من تجارب أولئك الذين ذهبوا قبلك. حيث أن الطلب على المواقع ينمو، وبالتالي فإن عدد الأشخاص الذين يحاولون تلبية هذا الطلب في تزايد. اذا كنت تريد الذهاب لتبرز، تحتاج إلى العمل باستمرار نحو إتقان ما تفعله.

كما ان نجاحك يتيح لك الوقت لتستريح، والمضي قدما والتمتع براحة قصيرة، ثم الحصول على الحق في العودة إليها، والعمل باستمرار نحو إتقان.

تصوير: بعض الحقوق محفوظة لصالح Pressmaster.

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.