Unlimited PowerPoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Environmental

كيف نحتفل بيوم الأرض (10 أفكار لنشاطك)

by
Difficulty:BeginnerLength:MediumLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Kaso Toluppa (you can also view the original English article)

إذا كنت تهتم بالبيئة وترغب أيضًا في جذب وتحفيز موظفيك ، فإن يوم الأرض هو فرصة مثالية لاتخاذ إجراء.

Earth Day website

نعرف جميعا أن البيئة بحاجة إلى حماية، الآن أكثر من أي وقت مضى. وكما رأينا في المادة بالأمس بشأن الأخلاقيات البيئية، اتخاذ الإجراءات البيئية يمكن أن يكون آثار إيجابية لقطاع أعمال أيضا.

في مقالة اليوم ، سننظر في عشرة أنشطة في يوم الأرض للعمل. هذه الأفكار هي مجرد نقطة انطلاق ، بالطبع ، وليس هناك حد لإبداعك الخاص. لذا، بكل الوسائل الحصول على الخيال وتنظيم أنشطة "يوم الأرض" الخاصة بك — إعلامنا عن ذلك في التعليقات!

يوافق "يوم الأرض" يوم أحد هذا العام، ولكن التي لا تحتاج إلى وقف لكم. بعض الأنشطة التي تعتبر مثالية لعطلة نهاية أسبوع، أو يمكن أن تفعل شيئا دائماً في الأيام بعد تاريخ رسمية من 22 نيسان/أبريل. لا تتردد في استخدام هذا كقالب لتخطيط الأنشطة في العام القادم أيضا!

1. تنظيم فعاليات الموظف

واحدة من أبسط الطرق للاحتفال بيوم الأرض في المكتب هي تنظيم حدث موظف يدعم أهداف اليوم.

يركز هذا العام على إنهاء التلوث البلاستيكي ، فلماذا لا نرتب عرض فيلم مثل A Plastic Ocean .

هل يمكن أن تجعل من متعة الأحداث السينمائية، مع الذرة الصفراء والمرطبات، والأخرى ثم الحديث عنه فيما بعد، وتبادل الأفكار حول ما يمكن أن تفعله داخل الشركة لإحداث تغيير إيجابي.

أو يمكنك دعوة شخص من منظمة بيئية محلية للقدوم إلى مكان العمل وإلقاء محاضرة ، أو ربما العثور على شخص من داخل موظفيك الذين يهتمون بالمسألة ويمكنهم أن يقودوا مناقشة حول حقيبة البني في وقت الغداء.

يمكنك حتى أن تستلهم تماثيل Earth Day في الكؤوس الورقية من ياهو ، وأن تقوم بتثبيت ضخم ، من خلال الاستيلاء على جميع المواد البلاستيكية التي يتم التخلص منها في مكتبك في يوم واحد. هناك الكثير من الاحتمالات.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأفكار أو التوجيهات، تحميل "أدوات العمل يوم الأرض"، الذي يرشدك من خلال تنظيم ونشر الحدث الخاص بك.

2. رفع الوعي

يمكنك أيضا رفع الوعي "يوم الأرض" وما يدور حوله بطرق أخرى. يمكن أن يقف في بهو المبنى الخاص بك كما الناس يصلون وتسليم نسخ من الدليل التمهيدي للتلوث من البلاستيك يوم الأرض وأدوات العمل، التي هي معبأة مع الموارد التعليمية حول تأثير التلوث البلاستيكية وكيفية التصدي لها.

أو إذا كنت ارتجف يجعل فكرة استخدام الورق كل ما في "يوم الأرض"، يمكن استكشاف الخيارات الإلكترونية:

  • أرسل ملف PDF من خلال البريد الإلكتروني.
  • نشر وصلات على فترة سماح.
  • اكتب عن ذلك على شبكة الإنترانت الخاصة بشركتك.
  • كتابة بلوق وظيفة أو المادة على موقع الشركة.

إذا كنت ترغب في نقل الرسالة إلى المنتدى ، فلماذا لا تستضيف حدثًا أوسع يكون متاحًا للجمهور؟ يمكنك أن تجعله مثل معرض الشارع ، مع الطعام والمشروبات المجانية (المقدمة في أوعية قابلة لإعادة الاستخدام لتفادي الهدر ، بالطبع) والأكشاك التي يقدم فيها موظفوك المعلومات أو ربما يوفرون بعض الترفيه. مرة أخرى ، السماء هي الحد ، حتى تحصل على العصف الذهني! مرة أخرى، الحدود، حتى تحصل على العصف الذهني للسماء!

3. بدء المنافسة

في بعض الأحيان، أحداث "يوم الأرض" أفضل هي تلك التي تتجاوز اليوم نفسه، وتشجع على أحداث تغييرات ذات مغزى على مدى فترة أطول من الزمن.

فلماذا لا تبدأ منافسة في مكان عملك ، تتمحور حول موضوع تلوث البلاستيك هذا العام؟ عيّن مخططًا زمنيًا لمدة شهر أو شهرين على سبيل المثال ، واعرف من يمكنه توفير معظم البلاستيك في ذلك الوقت.

للبدء ، يمكنك أن تستخدم كل شخص آلة حاسبة التلوث البلاستيكية هذه لحساب استهلاكها من البلاستيك ، وتسجيل النتائج في جدول بيانات. ثم تحدث عن الحلول الممكنة وطرق التقليل ، وقدم جائزة إلى الشخص الذي حقق أكبر تخفيض عند استخدام الآلة الحاسبة مرة أخرى في نهاية المسابقة.

للحصول على دافع إضافي ، يمكنك تشجيع الناس على المساهمة في أعمال الحماية الخاصة بهم في برنامج Earth of the Billion Acts of Green .

4. جعل الالتزام

متحدثًا عن الإجراءات طويلة المدى ، يعد يوم الأرض وقتًا رائعًا للحصول على السياسات البيئية الخاصة بك خلال العام المقبل. يمكنك مراجعة مشاركة الأمس حول الأخلاقيات البيئية لمزيد من الأفكار حول كيفية القيام بذلك.

وهناك الكثير من الاحتمالات هنا، ولكن هذا العام، يمكن أن تركز في على موضوع التلوث البلاستيك. أن منهجية في استعراض الأعمال الخاصة بك استخدام البلاستيك وتحديد المجالات حيث يمكن الحد منه. على سبيل المثال، يمكنك خفض الإنفاق على التعبئة والتغليف للمنتجات الخاصة بك، استخدم أقل من البلاستيك في قطاع الصناعة التحويلية، أو تحسين مخططات إعادة التدوير الخاصة بك في المكتب؟

المكاسب السريعة، مثل توفير حاويات إعادة التدوير إضافية للتأكد من أنه من السهل لموظّفيك لسلة في المكتب، ويمكن أن تقطع شوطا عندما كنت تنفيذها على المدى الطويل.

5. جعل سبلاش على وسائل الاعلام الاجتماعية

يمكنك نقل قيم شركتك إلى العالم الأوسع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونة شركتك لتعريف يوم الأرض والتزام شركتك به. تخطيط بعض الوظائف الخاصة لنشر الرسالة البيئية ، مع الحرص على التركيز بشكل أكبر على البيئة أكثر من التركيز على الترويج الذاتي.

يمكنك أيضا أخذ الأعمال الرقمية الأخرى، مثل تغيير الشعار الخاص بك أو موقع على شبكة الإنترنت إلى شيء الأخضر أو مع رموز الأرض لهذا اليوم. أبل حتى تضيف لهجة ورقة خضراء لشعارها المادية في محلات البيع بالتجزئة "يوم الأرض". بينما قد يكون هذا أكثر من اللازم للشركات الأصغر حجماً مع ميزانيات صغيرة، يمكنك يمكن أن يستلهم منه وإنشاء تعديلات رقمية للشعار الخاص بك لاستخدام الإنترنت لهذا اليوم. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، يمكنك تأجير بالقطعة على موقع مثل ستوديو Envato للقيام بذلك موثوق وفعال من حيث التكلفة.

6. المتطوع في المجتمع

كثيرا ما نفكر في البيئة على نطاق واسع، إلا أنها أيضا حول البيئة المحلية الخاصة بك. يمكنك تسخير قوة المؤسسة وموظفيها لتحسين البيئة المحلية الخاصة بك بطرق بسيطة.

على سبيل المثال، يمكنك يمكن تنظيم موظفيك إلى فرق المتطوعين تنظيف الحديقة المحلية، وإزالة القمامة من شاطئ قريب، أو تجميل ساحة بلده.

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من التنظيف والبدء في زراعة الأشجار أو النباتات ، فقد تحتاج إلى إذن من السلطات المحلية التي تتحكم في المساحة ، ولكنه أمر رائع يمكنك القيام به إذا كان بإمكانك تنظيمه. أو يمكنك العمل مع منظمة قائمة تقوم بترتيب مثل هذا النوع من الأعمال ، مثل الجمعية الخيرية البريطانية The Conservation Volunteers .

7. منح جوائز

بعض الشركات قد شهدت "يوم الأرض" يوزعون جوائز الاعتراف بالإشراف البيئي المعلقة ببعض الموظفين.

على سبيل المثال ، قبل عدة سنوات ، كرمت شركة AT & T عشرة موظفين وفرق لأشياء مثل صنع وقود الديزل الحيوي الخاص بهم ، وتركيب مولد طاقة الرياح ، وتركيب مراحيض منخفضة التدفق لتوفير المياه والمال.

حتى إذا كنت تعمل في شركة صغيرة حيث الناس لم تكن قد فعلت تلك الأشياء مذهلة، يمكن أن لا تزال تعمل حفل توزيع جوائز للموظفين الذين قد فعلت أشياء أصغر حجماً مثل ترتيب للإلكترونيات مكتب غير المرغوب فيها إعادة تدويرها أكثر كفاءة. يمكن أن تكون هذه الجوائز للأنشطة في العمل أو في حياتهم الشخصية.

سوف تحصل على العملية برمتها من يسأل عن الترشيحات والجوائز بتشغيل الناس يتحدثون عن القضايا البيئية، والاعتراف بجهودهم بالمال أو بأي نوع آخر من المكافأة سوف ترسل رسالة قوية. وربما تشعر بالدهشة لاكتشاف بعض الأشياء المدهشة موظفيك فعلت!

8. رفع المال

تشغيل حدث مثل "يوم الأرض" يأخذ المال. يمكنك بتقديم تبرع التأكد من أن هذا الحدث الذي استمر منذ عام 1970، لا تزال تنمو من سنة إلى أخرى.

يمكنك بالطبع التبرع من جيبك الخاص أو من أموال الشركة. أو يمكنك العمل مع موظفين آخرين لتنظيم الرعاية أو بيع الكعك أو أي أنشطة أخرى لجمع الأموال.

وإذا كان "يوم الأرض" نفسها لا تفعل ذلك لك، ويمكن أن تتبرع للجمعيات الخيرية بيئية أخرى بدلاً من ذلك، ربما ركزت على قضية معينة التي تهمك أو التي ذات الصلة إلى الأعمال التجارية الخاصة بك.

9. تجربة الطبيعة

ما هي أفضل طريقة للاحتفال "يوم الأرض" ورفع التقدير العاملين لأنه مما يجري في الطبيعة؟ تنظيم موظف نزهة إلى غابة جميلة أو البحيرة أو الجبال القريبة. منذ "يوم الأرض" يوم أحد هذا العام، احتفال بمغادرة المكتب المنطقي (طالما أنت تعطي الناس حافز للانضمام يوم الخروج).

A hiker enjoying nature
مصدر الصورة: Envato Elements

هذا النوع من الأحداث مثالية للحصول على الأسرة والأصدقاء المشاركين أيضا، حتى تشجع الناس على الإدلاء بالدعوات الآن وعلى نطاق واسع. إذا كنت ترغب في جعله أكثر نشاطا، يمكنك تنظيم تشغيل ك 5 أو ارتفاع المصحوبة بمرشدين، ولكن إذا كان لا يعمل بشكل جيد جداً نزهة بسيطة لتقدير طبيعة وهو تماما في تناغم مع روح "يوم الأرض"!

10. الذهاب وراء البلاستيك

على الرغم من أن موضوع "يوم الأرض" هذا العام تلوث البلاستيك، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك واتخاذ إجراءات أخرى. يمكن لك أن أغتنم هذه الفرصة لجعل عملك أكثر استدامة بطرق أخرى. هنا مجرد أمثلة قليلة:

  • تصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
  • خفض انبعاثات الكربون الخاص بك.
  • تذهب ورقة مجاناً في المكتب، أو على الأقل الحد من الأعمال الورقية غير الضرورية.
  • تقديم حوافز لموظّفيك لاستخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة لتخفيف بهم.
  • ممارسة الضغط على الموردين الخاصة بك إلى معايير بيئية قوية.
  • إنشاء سياسة بيئية واسعة النطاق.

يمكنك الاطلاع على مشاركة الأمس للحصول على مزيد من الأفكار حول وضع أخلاقيات البيئة موضع التنفيذ والالتزام بالإجراءات التي ستستمر على مدار العام وليس لمدة يوم واحد فقط.

الاستنتاج

في هذا البرنامج التعليمي، كنت قد رأيت عشر أفكار بسيطة عن طرق للاحتفال "يوم الأرض" في مكان العمل. معظمها لا تحتاج إلى ميزانيات كبيرة أو الالتزامات الوقت، حتى يمكن تنفيذها حتى إذا كان عملك صغير.

وإذا كنت تعمل في الأعمال تجارية بدلاً من كونه مالكا، يمكنك لا يزال القيام بالكثير لدعم "يوم الأرض". اشرح ببساطة إلى خط مديرك أو ممثل الموارد البشرية ما تريد القيام به، ولماذا، وأنها ينبغي أن تكون سعيدة لدعم لك. يمكن أن يساعدك استباقيًا في تنظيم مثل هذه الأحداث ليس فقط على نشر الوعي بالقضايا البيئية ، ولكن أيضًا لإثبات قدرتك على أخذ المبادرة وإحداث التغيير.

هناك الكثير من المعلومات والموارد المتاحة على موقع Earth Day ، لذا توجه إلى هناك للحصول على مزيد من الأفكار حول الأشياء التي يمكنك القيام بها للاحتفال بيوم الأرض في المكتب. إذا كانت شركتك تفعل شيئًا رائعًا في يوم الأرض ، فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه!

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Advertisement
  1. Business
  2. Environmental
Business

How to Celebrate Earth Day (10 Activity Ideas for Your Work)

by
Difficulty:BeginnerLength:MediumLanguages:

If you care about the environment and also want to engage and motivate your employees, Earth Day is a perfect opportunity to take action. 

Earth Day website

We all know that the environment needs protecting, now more than ever. And as we saw in yesterday’s article on environmental ethics, taking environmental action can have positive effects for a business too.

In today’s article, we’re going to look at ten Earth Day activities for work. These ideas are just a starting point, of course, and there’s no limit to your own creativity. So, by all means get imaginative and organize your own Earth Day activities—let us know about it in the comments!

Earth Day falls on a Sunday this year, but that needn’t stop you. Some of the activities are ideal for a weekend, or you could always do something in the days after the official date of 22 April. Feel free to use this as a template for planning next year’s activities too!

1. Organise Employee Events 

One of the simplest ways to celebrate Earth Day in the office is to organize an employee event supporting the goals of the day.

This year’s focus is on ending plastic pollution, so why not arrange a screening of a movie like A Plastic Ocean.

You could make it a fun cinematic event, with popcorn and other refreshments, and then talk about it afterwards and brainstorm about what you can do within the company to make a positive change.

Or you could invite someone from a local environmental organization to come to the workplace and give a talk, or perhaps find someone from within your own employees who cares about the issue and can lead a brown-bag discussion at lunchtime. 

You could even take inspiration from Yahoo’s paper-cup Earth Day sculptures and make a huge, attention-grabbing installation out of all the plastic that’s discarded in your office in a single day. There are loads of possibilities.

If you need more ideas or guidance, download the Earth Day Action Toolkit, which walks you through organizing and publicizing your own event.

2. Raise Awareness

You can also raise awareness of Earth Day and what it’s about in other ways. You could stand in the lobby of your building as people arrive and hand out copies of the Earth Day Plastic Pollution Primer and Action Toolkit, which is packed with educational resources about the impact of plastic pollution and how to tackle it.

Or if the idea of using all that paper on Earth Day makes you shudder, you could explore the electronic options:

  • Send the PDF around by email.
  • Post links on Slack.
  • Write about it on your company intranet.
  • Write a blog post or article on the company website.

If you want to take the message out into the community, why not host a broader event that’s open to the public? You could make it like a street fair, with free food and drinks (provided in reusable receptacles to avoid waste, of course) and stalls at which your employees give out information or perhaps provide some entertainment. Again, the sky’s the limit, so get brainstorming!

3. Start a Competition

Sometimes, the best Earth Day events are those that extend beyond the day itself and encourage meaningful changes over a longer period of time.

So why not start a competition in your workplace, centred around this year’s theme of plastic pollution? Set a timeline of, say, one or two months, and see who can save the most plastic in that time. 

To get you started, you can have everyone use this plastic pollution calculator to calculate their plastic consumption, and record the results in a spreadsheet. Then talk about possible solutions and ways of cutting back, and offer a prize to the person who has achieved the biggest reduction when they use the calculator again at the end of the contest.

For extra motivation, you can encourage people to contribute their conservation actions to Earth Day’s Billion Acts of Green program.

4. Make a Commitment

Speaking of long-term actions, Earth Day is a great time to get your own environmental policies in shape for the year ahead. You can review yesterday’s post on environmental ethics for more ideas on how to do that.

There are lots of possibilities here, but this year, you could focus in on the theme of plastic pollution. Be systematic in reviewing your business's use of plastic and identifying areas where you can reduce it. For example, can you cut back on packaging for your products, use less plastic in manufacturing, or improve your recycling schemes in the office? 

Quick wins, such as providing extra recycling containers to make sure it's easy for your employees to recycle in the office, can go a long way when they’re implemented over the long term.

5. Make a Splash on Social Media

You can communicate your company’s values to the wider world by using social media or your company blog to publicise Earth Day and your company's commitment to it. Plan out some special posts to spread the environmental message, taking care to focus more on the environment than on self-promotion. 

You could also take other digital actions, like changing your logo or website to something green or with earth symbols for the day. Apple even adds a green leaf accent to its physical logo in retail stores for Earth Day. While this may be too much for smaller companies with smaller budgets, you could take inspiration from it and create a digital alteration of your logo to use online for the day. If you don’t know how to do that, you can hire a freelancer on a site like Envato Studio to do it reliably and cost-effectively.

6. Volunteer in the Community

We often think of the environment on a large scale, but it's also about your local environment. You can harness the power of your organisation and its employees to improve your local environment in simple ways.

For example, you could organise your employees into volunteer teams to clean up the local park, remove garbage from a nearby beach, or beautify a town square. 

If you want to go further than cleanup and start planting trees or plants, you may need permission from the local authorities that control the space, but it’s a great thing to do if you can organise it. Or you could work with an existing organisation that arranges this kind of thing, like UK charity The Conservation Volunteers.

7. Give Out Awards

Some companies have marked Earth Day by handing out awards recognizing outstanding environmental stewardship by certain employees.

For example, several years ago AT&T honoured ten employees and teams for things like making their own biodiesel, installing a windmill generator, and installing low-flow toilets to save water and money.

Even if you work in a smaller company where people haven’t done such spectacular things, you could still run an awards ceremony for employees who have done smaller-scale things like arranging for unwanted office electronics to be recycled more efficiently. The awards could be for activities at work or in their personal lives. 

The whole process of asking for nominations and running the awards will get people talking about environmental issues, and recognising their efforts with money or another type of reward will send a powerful message. And you may be surprised to discover some of the amazing things your employees have done!

8. Raise Money

Running an event like Earth Day takes money. You can help out by making a donation to ensure that the event, which has been going on since 1970, continues to grow from year to year.

You could, of course, simply make a donation from your own pocket or from company funds. Or you could work with other employees to organize sponsorships, cake sales or other fund-raising events. 

And if Earth Day itself doesn’t do it for you, you could donate to another environmental charity instead, perhaps focused on a particular cause that you care about or that's relevant to your business.

9. Experience Nature

What better way to celebrate Earth Day and raise employees' appreciation for it than by being in nature? Organise an employee outing to a beautiful forest, lake or mountain nearby. Since Earth Day is on a Sunday this year, an out-of-office celebration makes sense (as long as you give people incentive to join in on their day off).

A hiker enjoying nature
Image source: Envato Elements

This kind of event is perfect for getting family and friends involved too, so encourage people to cast the invitations far and wide. If you want to make it more active, you could organize a 5K run or a guided hike, but if not, a simple outing to appreciate nature works fine too and is perfectly in tune with the ethos of Earth Day! 

10. Go Beyond Plastic

Although the theme of Earth Day this year is plastic pollution, you can go beyond that and take other actions. You could take the opportunity to make your business more sustainable in other ways. Here are just a few examples:

  • Become more energy efficient.
  • Reduce your carbon footprint.
  • Go paper free in the office, or at least reduce unnecessary paperwork.
  • Offer incentives for your employees to use eco-friendly transport for their commute.
  • Put pressure on your suppliers to have strong environmental standards.
  • Create an extensive environmental policy.

See yesterday’s post for more ideas on putting environmental ethics into practice and committing to actions that will last all year round, not just for a day.

Conclusion

In this tutorial, you’ve seen ten simple ideas for ways to celebrate Earth Day at work. Most of them don’t need big budgets or time commitments, so you can implement them even if your business is small.

And if you work in a business rather than being an owner, you can still do plenty to support Earth Day. Simply explain to your line manager or HR representative what you want to do and why, and they should be happy to support you. Being proactive about organising events like this can help you not only to spread awareness about environmental issues, but also to demonstrate your ability to take the initiative and create change.

There’s lots more information and resources available on the Earth Day website, so head over there to get more ideas about things you can do to celebrate Earth Day in the office. If your company does something cool for Earth Day, let us know in the comments below!

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.