Unlimited Powerpoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Logo Design
Business

ما يجعل شعار جيد؟ نصائح تصميم شعار أعلى 7 & المبادئ التوجيهية

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Muhammad Hakim Almadani (you can also view the original English article)

ليست بالشعارات الجيدة في السماء. على الرغم من أنه سيكون من الرائع إذا كانت، ولو أنها امطرت كل مصمم مبتدئ الذين جلسوا الخدش رؤوسهم في محاولة لمعرفة كيفية جعل شعار جيد. ولكن هذا لا يولد كم كبير من الشعارات.

إذا كنت جديداً على تصميم ومهمة إنشاء شعار للأعمال تجارية، ومنتج أو منظمة دولية، وهذه المادة سوف تساعدك على التعرف على ما يبدو تصميم شعار جيد مثل، كيفية الخروج مع شعار، ومشاركة بعض تصميم شعار حيل للمساعدة على الإسراع بوضع شعار عملية. في هذا البرنامج التعليمي، سوف أشارك المبادئ التوجيهية شعار جنبا إلى جنب مع أمثلة لكل مبدأ توجيهي من صانع شعار بلاسيت في Envato.

أنواع الشعارات

قبل أن نصل إلى ما يجعل شعارات جيدة، الأمر يستحق اتخاذ بعض الوقت لتحديد ما هو شعار. شعار هو أساسا رمزاً أن يساعد على تحديد والنهوض الأعمال التجارية، والمنتج، منظمة، إلخ.

تأتي الشعارات في ثلاثة أشكال أساسية:

  1. الرمز المجرد، مثلاً شركة Nake swoosh
  2. الرمز توضيحية تشير إلى الضبط الشركة ماذا، مثلاً مكنسة كهربائية لخدمة تنظيف المنزل
  3. الشعار القائم على الخط، مثل Coca Cola

معظم الشركات التي تستخدم رمزاً مجردا أو توضيحية تميل إلى الجمع بين ما الرمز الذي تم اختياره مع شعار القائم على الخط الذي يجعل الشعار أسهل بكثير لتذكر، ولا سيما في الأيام الأولى قبل أن يصبح الشعار التعرف عليها بمفردها.

7 نصائح لإنشاء شعار

حتى الآن أنا ذاهب لقتل عصفورين بحجر واحد. أنا ذاهب لإعطائك بلادي أفضل شعار جعل نصائح مع أمثلة لتصميم شعار جيد من صانع شعار بلاسيت، ولذلك عليك فهم سواء من الناحية النظرية أو بصريا ما يجعل الشعارات الجيدة.

من جانب الطريق، تطبيق هذه النصائح تصميم الشعار على جميع أنواع الشعارات وجميع أنواع الشركات والمنتجات والمنظمات التي تستخدم الشعارات.

1. يبقيه بسيط

البساطة كل شيء عندما يتعلق الأمر بشعارات كبيرة. شعار بسيط من السهل أن تعترف وتذكر، وسهلة الاستخدام في مجموعة متنوعة من البضائع:

simple logo design
صانع شعار العلامة التجارية القهوة

2-جعله لا تنسى

الشعار الخاص بك مقدمة للعلامة التجارية الخاصة بك، حيث أنها بحاجة إلى تحديد وتمييز العلامة التجارية الخاصة بك من الآخرين، والتقاط انتباه جمهورك وترك انطباع إيجابي ودائم. وهذا السبب في الشعارات كبيرة أيضا لا تنسى تماما:

memorable logo design
صانع شعار بناه

3-اختيار الألوان الخاصة بك مدروس

الألوان تلعب دوراً كبيرا في تصميم شعار جيد. المصيد العين، وتثير المشاعر، وينقل الرسائل. لذلك، من المهم التفكير في ما تريد للتواصل مع الألوان المحدد عند الخروج بأفكار تصميم الشعار الخاص بك. هنا هو مثال على الألوان التي تعمل معا بشكل جيد:

logo design colours
صانع شعار هدية

4-النهج الاتجاهات بحذر

تريد الشعار الخاص بك تصمد أمام اختبار الزمن، لذا تجنب يجري حتى العصرية التصميم الخاص بك يبدو مؤرخة 10 أو 50 سنة بعد التي قمت بإنشائها. هنا مثال تصميم شعار الخالدة:

logo design trends
صانع شعار صالون حلاقة للرجال

5-جعلها ذات الصلة

استخدام الألوان والخطوط والرسومات التي تعبر عن الصورة التي تريد الشركة أن ينقل. عليك التأكد من أن الشعار الخاص بك ذات الصلة عندما يعطي المشاهدين فكرة جيدة عن ما كل شيء عن الأعمال التجارية الخاصة بك:

logo design relevance
صانع شعار ملابس للأطفال

6-جعل تنوعاً

الشعارات تحتاج إلى العمل عبر مجموعة متنوعة من وسائط الإعلام، لذلك يجب أن تكون قادرة على قياس لهم أسفل أو أعلى واستخدامها في شكل مطبوع أو على شبكة الإنترنت، ودون فقدان جودتها المميزة. هنا هو تصميم شعار جيد هو أيضا تنوعاً:

versatile logo design
شعار صانع لبيع الكتب على الإنترنت

7-استخدام الموارد المتاحة على الإنترنت وأدوات

لم يكن لديك لكسر البنك أو إعادة اختراع العجلة لإنشاء شعار كبير. وهناك أدوات الإنترنت مفيدة مثل شعار صانع بلاسيت مساعدتك على جعل الشعارات كبيرة. شعار صانع بلاسيت مجانية وسهلة الاستخدام، على الرغم من أن عليك أن تدفع رسوم رمزية للتحميل الخاص بك الإبداعات شعار عالي الجودة:

Placeits Logo Maker
وقد شعار صانع بلاسيت طن من شعارات كبيرة.

المبادئ التوجيهية لتصميم شعار 7

الآن وبعد أن لقد غطت سبع سمات تصميم شعار جيد، دعونا ننظر في كيفية جعل شعار جيد. نضع في اعتبارنا أن هذه ليست قائمة حصرية بنصائح لإنشاء شعار، ولكني وجدت أن هذه المبادئ التوجيهية شعار جعله أسهل للمستخدمين المبتدئين للوصول إلى تصميم الشعارات الخاصة بهم، والانتقال من عدم معرفة من أين تبدأ لتصميم انتهاء.

1-توضيح الأفكار تصميم الشعار الخاص بك

أنت بحاجة إلى اتخاذ الخطوة الأولى أن تبدأ توليد أفكار الشعار.

تبدأ بورقة نظيفة وتقسم إلى ثلاثة أعمدة. في العمود الأول، اكتب الصفات التي تصف علامتك التجارية والفوائد ويقدم. أعتقد أن كلمات مثل:

  • الحديثة
  • متعة
  • النابضة بالحياة
  • صحية
  • تهدئة
  • نافع
  • يمكن الاعتماد عليها
  • غير تقليدي
  • وهكذا

واسمحوا نفسك مجاناً معاون للخروج بأفكار الشعار.

الانتقال إلى العمود الثاني، وكتابة قائمة أو رسم الرموز تظن التقاط أفضل علامتك التجارية والفوائد ويقدم. تكون مجردة أو حرفية، يمثل فكرة أو كائن. مرة أخرى، اسمحوا نفسك مجاناً المعاون. ليس هناك ما خارج الحدود عند هذه النقطة.

وبعد ذلك، سحب الخاص بك الدهانات، والأقلام الملونة أو أقلام وفي العمود الثالث على نفس الورقة إنشاء بعض حوامل اللون التي تعكس الصفات يمكنك استخدامها في العمود الأول. على سبيل المثال، إذا كتبت متعة وحيوية، ثم حدد الألوان يمكنك إقران بكونها متعة وحيوية. وبالمثل، إذا كنت كتبت الصفات مثل مهدئ ونافع، حدد الألوان يمكنك إقران هذه الصفات.

تأخذ استراحة 15 دقيقة ومن ثم العودة إلى القائمة الخاصة بك.

دائرة تصل إلى الصفات الثلاث من العمود الأول الذي كنت تعتقد أن أفضل وصف العلامة التجارية. دائرة ما يصل إلى ثلاثة رموز من العمود الثاني أن تشعر أنك أفضل تمثيل العلامة التجارية الخاصة بك، وأخيراً من الأعمدة الثلاثة دائرة لونين كنت تعتقد أن أفضل تمثيل العلامة التجارية الخاصة بك.

اللون في التصميم موضوع ضخم، ولكنه الآن هنا كيف يمكن أن نفكر في استخدام الألوان في تصميم شعار جيد. أيا كان اللون الذي اخترته كاللون الرئيسي للشعار الخاص بك، ينبغي أن تكون لديك اللون الثانوي أما لون مكمل أو لون مماثل.

ملاحظة: الألوان التي عكس بعضها البعض على عجلة الألوان هي الألوان التكميلية، مثل الأزرق والبرتقالي، بينما الألوان الموجودة بجوار بعضها البعض على عجلة الألوان هي الألوان المماثلة.

استخدام الألوان التكميلية إذا كنت تستخدم الصفات مثل حية ونابضة بالحياة لتصف العلامة التجارية الخاصة بك، واستخدام ألوان مشابهة إذا كنت تستخدم الصفات مثل سيرين، هادئة، أو متناغم. الألوان مثل الأسود والأبيض والرمادي وبراون يمكن أن تعمل جيدا مع الألوان التكميلية ومماثلة على حد سواء.

2-دراسة الشعارات الأخرى للإلهام

الآن، وأنت تسير لتعلم نصائح تصميم الشعار الخاص بك من المراقبة. البحث عن شعارات العلامات التجارية الناجحة التي تريد، وأسأل نفسك:

  • ما هو نوع من الشعار هو؟ رمزاً مجردا، ورمزا توضيحية، وشعار القائم على الخط، أو الجمع بين الرمز والخط؟
  • إذا كان الشعار الجمع بين الرمز والخط، كيف البلدين العمل معا؟ هل أحد الإطار الآخر في بعض الطريق؟ هي أنها متداخلة في ذلك، مكدسة، أو المتاخمة لها؟
  • لا تنسى الشعار؟ إذا كان الأمر كذلك، ما هي الألوان أو الخطوط أو الرسومات تستخدم لجعل شعار تبرز؟
  • ماذا تفعل مزيج الألوان، الخطوط و/أو الرسومات التواصل حول العلامة التجارية؟ المتعة، والاستقرار، والابتكار، أو أي شيء آخر؟
  • هو الشعار ذات الصلة لماذا منظمة أو شركة؟

ما هي نصائح تصميم شعار هل تعلمت بحتة بشعارات كبيرة المراقبة؟ كيف يمكنك دمج أفضل الصفات أو الأفكار من هذه العلامات التجارية في التصميم الخاص بك؟

3. انتقل إلى placeit.com آند اشترك مجاناً!

الآن حان الوقت للحصول على أيديكم القذرة. ونحن ذاهبون للعب مع "صانع الشعار" في بلاسيت. صانع شعار وسيلة متعة، العملي، منخفضة الضغط للمبتدئين تصميم لمحاولة مختلف الشعار الأفكار، الحصول على دراية باتخاذ قرارات التصميم، وفهم كيف يتم وضع شعار معا.

Placeit Logo Maker
صانع الشعار في بلاسيت بطريقة كبيرة (ومتعة) تصميم الشعارات بسرعة.

4-استعراض قوالب الشعار

قم بإدخال اسم الشخص، والأعمال التجارية، والمنتج أو منظمة تقوم بإنشاء شعار والبحث عن هذه الصناعة المناسبة بالنقر فوق القائمة المنسدلة في شريط البحث الذي يقول جميع الصناعات.

ويقول أن تقوم بإنشاء شعار لشركة ملابس "كواثانجير" ودعا. فقط اكتب الاسم في شريط وماركة ملابس حدد من القائمة المنسدلة. سوف تظهر كافة القوالب المصممة خصيصا لشركات الملابس باسم "كواثانجير" عليها.

استعراض القوالب واختيار واحد أن معظم تناشد لك. لا تقلق بشأن الألوان أو الخطوط في هذا الوقت — مجرد إلقاء نظرة على التصميم العام.

5-فتح صانع الشعار

عند النقر فوق القالب الذي اخترته، سوف تفتح في "صانع الشعار". لبلدي على سبيل المثال، اخترت القالب صانع شعار المصمم الأزياء هو موضح هنا:

Fashion Stylist Logo Maker
صانع شعار المصمم الأزياء أساس جيد بالنسبة لنا لإنشاء شعار لأغراض هذا البرنامج التعليمي.

6-تخصيص قالب الشعار الخاص بك

يمكنك الآن تخصيص قالب الشعار الخاص بك كثيرا أو قليلاً كما تريد، واستنادا إلى الصفات والألوان الخاصة بك التي تم تحديدها في توضيح أفكار تصميم الشعار الخاص بك. الصفات أنا باستخدام لهذه الأعمال ملابس 'أنثوية' و 'الحديث' و 'شيك'.

يمكنك البدء في أي مكان، ولكن دعونا ابدأ مع عناصر التحكم الموجودة على اليمين والعمل من أسفل إلى أعلى. أولاً، علينا أن نختار لون الخلفية لأعمالنا. وتشير إلى توضيح أفكار تصميم الشعار الخاص بك. ما هي الألوان التي يمكنك اختيارها للشعار الخاص بك؟ وهذا وقت المناسب محاولة منها لمعرفة الذي تريد. يمكنك استخدام لاقط اللون لمحاولة ظلال مختلفة من الألوان المختارة الخاصة بك حتى يمكنك العثور على واحد أن صدى. إذا كانت الخلفية لن تكون جزءا من تصميم الشعار الخاص بك، ثم جعلها بيضاء أو شفافة. لبلدي على سبيل المثال، غيرت لون الخلفية لوناً خزامي التي اعتبرها المؤنث تماما:

Fashion Stylist Logo Maker lavendar
صانع شعار المصمم الأزياء بألوان مختلفة.

تحريك لأعلى من إعداد الخلفية وتصفح الرسومات ويتطلع لأن يأتي الأقرب إلى الأفكار الخاصة بك من توضيح أفكار تصميم الشعار الخاص بك. نضع في اعتبارنا أن قد تجد رسم الذي ليس مثل تلك التي كنت دائريا، لكنها تعمل أفضل مما هي عليه للشعار الخاص بك. وهذا ما حدث مع بلدي على سبيل المثال، كنت ابحث عن معطف اشتعلت في مهب الريح، ولكن وجدت رسم كبيرة الحظيرة التي شعرت بالقبض على لي نعت 'شيك':

logo design graphics
صانع شعار المصمم الأزياء مع رسم مختلفة.

الرسم دخل صغيرة جداً في تصميم بلدي، حتى النقر عليه وسحبه إلى حجم ظننت أنني عملت أفضل. وهذا ينقلني إلى سمة أخرى كبيرة من "صانع الشعار" — يمكنك إعادة ترتيب وتغيير حجم أي من العناصر، وإذا كنت لا تحب ما قمت به، يمكن أن تضغط الزر إعادة تعيين تخطيط وجدت في الجزء العلوي الأيمن من تصميم الشعار الخاص بك والبدء مرة أخرى.

وأخيراً، اختر لون للرمز الخاص بك. إذا كنت قد اخترت الذهاب مع خلفية بيضاء أو شفافة, الآن هو الوقت المناسب لاختيار اللون الخاص بك الرئيسية للرسم الخاص بك. لقد اخترت الأبيض لأنني أردت الرسم للوقوف على خلفية خزامي:

white logo graphic
كما ترون، رسم بيضاء تبرز على خلفية خزامي.

الآن الانتقال إلى عناصر التحكم الموجودة على اليسار والعمل من أعلى إلى أسفل. هنا يمكنك إضافة النص وتغيير نمط الخط واللون. وتمثل التجربة مع الخطوط المتوفرة حتى يمكنك العثور على واحد كنت تعتقد أن أفضل الصفات الخاصة بك من توضيح أفكار الشعار الخاص بك. في بلدي على سبيل المثال، قررت إبقاء الخط القائمة المرفقة مع هذا القالب لأنني اعتقدت أنها تمثل لي نعت 'الحديثة' دون أن تكون باردة جداً، ولكن تم تغيير الألوان. بعد ذلك، إضافة الشعار "الموضة ونمط" تحت الاسم للأعمال التجارية، وتغيير الخط ولونه:

logo colour and tagline changes
تجربة مع لون الخط والشعار.

العديد من المستخدمين المبتدئين يعتقدون أن المصممين ذوي الخبرة الجلوس والخروج مع طن من أفكار وتصميم الشعار وضرب تصميم الحق في جلسة واحدة. وهذا ليس فقط القضية. تطور النماذج الجيدة من التجريب والصبر والممارسة. حتى لا تحصل بالإحباط إذا كان التصميم الخاص بك لا يعمل تماما في المرة الأولى. جمال صانع شعار وشعار هذه المبادئ التوجيهية هو أنه يمكنك أن تلعب قدر ما تحب حتى يمكنك الخروج مع تصميم جيد الذي يعمل لديك. مجرد ضرب إعادة تعيين والبدء من جديد عندما تتعثر. هذا تصميم بديل خطرت لي بتحريك الأمور وتغيير ألوان الخلفية:

alternative logo design idea
هنا هو اختلاف شعار آخر استناداً إلى صانع الشعار المصمم الأزياء.

هنا خدعة تصميم شعار هام. إذا كان يمكنك الحصول على الإحباط حقاً والتصميم الخاص بك هو تسير على غير هدى، الانتقال. في حالة قيامك بالتمرير إلى أسفل الصفحة، سترى المزيد من الأفكار الشعار. سترى الألوان المختارة والمطبقة على الشعار مختلف أنماط الخطوط الخاصة بك، أو يمكنك محاولة أحد الإعدادات المسبقة رائع أن نقدم أكثر من أفكار تصميم الشعار:

Fashion Stylist Logo Make presets
قوالب الشعار يأتي مع الإعدادات المسبقة لمساعدتك مع التصميم الخاص بك.

هنا هو آخر الخيارات حاولت.

other good logo design options
قالب تصميم الشعار خياطة

أفضل للجميع، كما تقوم بتصميم الشعار الخاص بك، يمكنك جعل استخدام أداة الدولة للفنون بالحجم الطبيعي في الجزء السفلي من الصفحة، يظهر الشعار الخاص بك في مجموعة من سيناريوهات الحياة الحقيقية.

logo design visualisation bag
ورقة حقيبة نموذج بالحجم الطبيعي لامرأة يحملون حقيبة تسوق

7-استعراض آند تحميل

بمجرد الانتهاء من التخصيصات الخاصة بك ونشعر بالارتياح مع التصميم الخاص بك، اضغط على زر التحميل في الجزء العلوي من الشاشة وتحميل التصميم الخاص بك مقابل رسوم رمزية. إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم شعار طويل الأجل، ثم الخطة الشهرية قد تكون أفضل صفقة لك. مع أنه يمكنك إنشاء وتحميل العديد من التصاميم كما تريد، وطباعتها، ويعيش معها قليلاً قبل أن تقرر التي يعمل أحد حقاً لك.

logo design visualisation sign
جولة توقيع نموذج بالحجم الطبيعي تتدلى من خارج متجر

كيفية جعل شعار جيدة مع عناصر Envato

نحن لا تماما القيام به مع شعار جعل نصائح بعد. صانع شعار بلاسيت رائع، أنها ليست الخيار الوحيد لخلق علامة تجارية كبيرة. إذا كنت قد حصلت على قليل من الخبرة في العمل مع Adobe Illustrator أو Photoshop، ثم عناصر Envato قد طن من قوالب كبيرة مساعدتك في إنشاء الشعارات كذلك.

How to Make a Good Logo With Envato Elements
وقد عناصر Envato الآلاف من شعار القوالب المتوفرة.

والآن، دعونا نلقي نظرة أدق على سجل بعض قوالب التصميم على عناصر Envato:

1-الأزياء شعار القالب

على سبيل المثال، وجدت هذا القالب الشعار التي يمكن أن تستخدم كبديل لشعار أنا مصمم على سبيل المثال ملابس الأعمال المذكورة أعلاه. لديها تصميم نظيفة وحديثة، والملفات. eps وسهلة لتحرير مع التفاصيل الخاصة بك.

قالب شعار الموضة

2-Ateh : الفضاء السلبية الطائرة الشعار

هذا شعار جميل لإحدى شركات في صناعات الطيران أو السفر. القالب هو ملف eps قابلة لتخصيص، الذي يستخدم نظم الطبقات لجعلها سهلة لتغيير الألوان، الأشكال والنصوص، وأنواع الخطوط، والمواقف وأحجام بسهولة دون إنقاص جودة القرار.

Ateh: شعار الطائرة الفضائية السلبية

3. قالب شعار Datawave

هذا القالب تنوعاً ما يكفي لاستخدامها لمجموعة متنوعة من الشركات أو المنظمات. القالب يأتي في خمسة اختلافات اللون وتعبئتها في ملفات ai و eps، كلاهما للتخصيص بشكل كامل.

قالب شعار Datawave

هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من قوالب شعار كبير متاح في العناصر Envato، ويمكنك تنزيل العديد كما تريد لمدة انخفاض السعر الشهري.

تصميم الشعار الخاص بك اليوم

تعلم كيفية جعل شعار من الصفر تحد كبير، ولكن مع المساعدة من شعار هذه المبادئ التوجيهية والأدوات في تصرفكم مثل صانع الشعار من بلاسيت والقوالب الجاهزة في العناصر Envato، تحتاج ابدأ التفكير في كيفية الخروج مع ل جيد ogo التصميم مرة أخرى.

اتبع هذه شعار جعل نصائح والتحقق من القوالب، واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات الواردة أدناه عندما قمت بها شعار مثالي لاحتياجاتك وأي من الأدوات التي يمكنك استخدامها. كنا نحب أن نسمع منك.

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Unlimited Powerpoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Logo Design
Business

What Makes a Good Logo? 7 Top Logo Design Tips & Guidelines

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Good logos aren’t made in heaven. Though it would be nice if they were, and if they rained down on every newbie designer who sat scratching their head trying to figure out how to make a good logo. But that’s not how great logos are born. 

If you’re new to design and have the task of creating a logo for a business, a product or an organisation, this article will help you to identify what good logo design looks like, how to come up with a logo, and share some logo design tricks to help speed up the logo making process. In this tutorial, I'll share the logo guidelines along with examples of each guideline from Envato's Placeit Logo Maker.

Types of Logos

Before we get into what makes good logos, it’s worth taking some time to define what a logo is. A logo is essentially a symbol that helps identify and promote a business, product, organisation, etc.

Logos come in three basic forms:

  1. the abstract symbol, e.g. the Nike swoosh 
  2. the illustrative symbol that indicates exactly what the company does, e.g. a vacuum cleaner for a house-cleaning service 
  3. the font-based logo, e.g. Coca Cola 

Most companies that use an abstract or illustrative symbol tend to combine their chosen symbol with a font-based logo that makes their logo much easier to remember, especially in the early days before their logo becomes recognisable on its own. 

7 Tips for Creating a Logo

So now I’m going to kill two birds with one stone. I’m going to give you my best logo making tips with examples of good logo design from Placeit Logo Maker, so you’ll understand both theoretically and visually what makes good logos. 

By the way, these logo design tips apply to all types of logos and all types of businesses, products and organisations that would use logos. 

1. Keep It Simple 

Simplicity is everything when it comes to great logos. A simple logo is easy to recognise and remember, and easy to use on a variety of merchandise:

simple logo design
Coffee Brand Logo Maker

2. Make It Memorable

Your logo is an introduction to your brand, so it needs to identify and differentiate your brand from others, capture your audience’s attention, and leave a positive and lasting impression. This is why great logos are also quite memorable:

memorable logo design
Builders Logo Maker

3. Choose Your Colours Thoughtfully

Colour plays a big part in good logo design. It catches the eye, evokes emotions, and conveys messages. So, it’s important to think about what you want to communicate with selected colours when coming up with your logo design ideas. Here's an example of colours that work well together:

logo design colours
Gift Logo Maker

4. Approach Trends Cautiously

You want your logo to stand the test of time, so avoid being so trendy that your design looks dated 10 or 50 years after you’ve created it. Here's a timeless logo design example:

logo design trends
Men's Hair Salon Logo Maker

5. Make It Relevant

Use colours, fonts and graphics that reflect the image you want your company to convey. You ensure that your logo is relevant when it gives viewers a good idea of what your business is all about:

logo design relevance
Clothing Logo Maker for Kids

6. Make It Versatile

Logos need to work across a variety of media, so you should be able to scale them down or up and use them in print or on the web, without them losing their distinctive quality. Here's a good logo design that's also versatile:

versatile logo design
Logo Maker for Online Bookstore

7. Use Online Resources and Tools

You don’t have to break the bank or reinvent the wheel to create a great logo. There are useful online tools like Placeit’s Logo Maker to help you make great logos. Placeit’s Logo Maker is free and easy to use, though you’ll pay a small fee to download your high-quality logo creations: 

Placeits Logo Maker
Placeit’s Logo Maker has a ton of great logos.

7 Logo Design Guidelines

Now that we’ve covered the seven attributes of good logo design, let’s look at how to make a good logo. Bear in mind that this isn't an exhaustive list of tips for creating a logo, but I've found that these logo guidelines make it easier for novices to get into designing their own logos and moving from not knowing where to start to a finished design. 

1. Clarify Your Logo Design Ideas

The first step you need to take is to start generating logo ideas. 

Start with a clean sheet of paper and divide it into three columns. In the first column, write adjectives that describe your brand and the benefits it offers. Think of words like:

  • modern
  • fun
  • lively
  • healthy
  • calming
  • wholesome
  • reliable
  • funky
  • and so on

Let yourself free associate to come up with logo ideas.

Move on to the second column and write a list or sketch symbols you think best capture your brand and the benefits it offers. They could be abstract or literal, representing an idea or an object. Again, let yourself free associate. Nothing is off limits at this point.

Next, pull out your paints, coloured pencils or pens and in the third column on the same sheet of paper create some colour swatches that reflect the adjectives you used in the first column. For example, if you wrote fun and lively, then select colours you associate with being fun and lively. Likewise, if you wrote adjectives like calming and wholesome, select colours you associate with those adjectives.  

Take a 15-minute break and then return to your list. 

Circle up to three adjectives from the first column that you think best describe your brand. Circle up to three symbols from column two that you best feel represent your brand, and finally from column three circle two colours you believe best represent your brand.

Colour in design is a huge topic, but for now here’s how to think about using colour in good logo design. Whichever colour you’ve chosen as the main colour for your logo, your secondary colour should either be a complementary colour or an analogous colour. 

Note: Colours that are opposite each other on the colour wheel are complementary colours, e.g. blue and orange, while colours that are next to each other on the colour wheel are analogous colours

Use complementary colours if you used adjectives like lively and vibrant to describe your brand, and use analogous colours if you used adjectives like serene, calm, or harmonious. Colours like black, white, grey and brown can work well with both complementary and analogous colours. 

2. Study Other Logos for Inspiration

Now, you’re going to learn your own logo design tips from observation. Look up the logos of successful brands that you like, and ask yourself:

  • What type of logo is it? An abstract symbol, an illustrative symbol, a font-based logo, or a combination of symbol and font?
  • If the logo is a combination of symbol and font, how do the two work together? Does one frame the other in some way? Are they overlapping, stacked, or adjacent?
  • Is the logo memorable? If so, what colours, fonts or graphics are used to make the logo stand out?
  • What do the combination of colours, fonts and/or graphics communicate about the brand? Fun, stability, innovation, or something else?
  • Is the logo relevant to what the organisation or company does?

What logo design tips have you learnt purely by observing great logos? How can you incorporate the best qualities or ideas from these brands into your own design?

3. Navigate to Placeit.net & Sign Up for FREE!

Now it’s time to get your hands dirty. We’re going to play with the Logo Maker at Placeit. A logo maker is a fun, hands-on, low-stress way for design novices to try out various logo ideas, get familiar with making design decisions, and understand how a logo is put together. 

Placeit Logo Maker
The Logo Maker at Placeit is a great (and fun) way to design logos quickly.

4. Browse the Logo Templates 

Enter the name of the person, business, product or organisation you’re creating the logo for and search for the appropriate industry by clicking the dropdown menu in the search bar that says All Industries

Say you are creating a logo for a clothing company called The CoatHanger. Just type the name in the bar and select clothing brand from the drop-down menu. All the templates designed specifically for clothing companies will appear with the name The CoatHanger on them. 

Browse the templates and select the one that most appeals to you. Don’t worry about colours or fonts at this time—just look at overall design.

5. Open the Logo Maker 

When you click on your chosen template, it'll open up in the Logo Maker. For my example, I chose the Fashion Stylist Logo Maker template shown here:

Fashion Stylist Logo Maker
The Fashion Stylist Logo Maker is a good basis for us to create a logo for the purposes of this tutorial.

6. Customise Your Logo Template

You can now customise your logo template as much or as little as you like, based on the adjectives and colours your identified in Clarify Your Logo Design Ideas. The adjectives I’m using for this clothing business are ‘feminine’, ‘modern’, and ‘chic’. 

You can start anywhere, but let’s start with the controls on the right and work from the bottom up. First, we'll choose our background colour. Refer to Clarify Your Logo Design Ideas. What colours have you chosen for your logo? This is a good time to try them out to see which you like. You can use the colour picker to try different shades of your chosen colours until you find one that resonates. If the background isn’t going to be a part of your logo design, then make it white or transparent. For my example, I changed the colour of the background to a lavender hue that I consider quite feminine: 

Fashion Stylist Logo Maker lavendar
The Fashion Stylist Logo Maker with different colours.

Move up from the background setting, browse the graphics and looked for one that comes closest to your ideas from Clarify Your Logo Design Ideas. Bear in mind that you may find a graphic that's nothing like the ones you circled, but works even better than they do for your logo. That's what happened with my example—I was looking for a coat caught in the wind, but I found a great hanger graphic which I felt captured my adjective ‘chic’: 

logo design graphics
The Fashion Stylist Logo Maker with a different graphic.

The graphic came in quite small on my design, so I clicked on it and dragged it to a size I thought worked best. This brings me to another great feature of the Logo Maker—you can rearrange and resize any of the items, and if you don’t like what you’ve done, you can hit the reset layout button found on the upper right of your logo design and start again. 

Finally, choose a colour for your icon. If you’ve chosen to go with a white or transparent background, now is the time to choose your main colour for your graphic. I chose white because I wanted my graphic to stand out against the lavender background:

white logo graphic
As you can see, a white graphic stands out against the lavender background.

Now move to the controls on the left and work from top to bottom. Here you can add text and change the font style and colour. Experiment with the fonts available until you find one you believe best represents your adjectives from Clarify Your Logo Ideas. In my example, I decided to keep the existing font that came with this template because I thought it represented my adjective ‘modern’ without being too cold, but I changed the colours. Next, I added the tagline “Fashion and Style” under the name of the business and changed the font and its colour:

logo colour and tagline changes
Experimenting with font colour and the tagline.

Many novices think that experienced designers sit down and come up with tons of logo design ideas and hit the right design in one sitting. This just isn't the case. Good designs evolve from experimentation, patience, and practice. So don’t get frustrated if your design doesn’t quite work the first time. The beauty of a logo maker and these logo guidelines is that you can play around as much as you like until you come up with a good design that works for you. Just hit reset and start again when you get stuck. This is an alternative design I came up with by moving things around and changing the background colours: 

alternative logo design idea
Here's another logo variation based on the Fashion Stylist Logo Maker.

Here’s an important logo design trick. If you get really frustrated and your design is going nowhere, move on. If you scroll down the page, you’ll see more logo ideas. You’ll see your selected colours and fonts applied to different logo styles, or you can try one of the terrific presets that offer even more logo design ideas: 

Fashion Stylist Logo Make presets
The logo templates come with presets to help you with your design.

Here's another options I tried. 

other good logo design options
Seamstress Logo Design Template

Best of all, as you design your logo, you can make use of the state-of-the-art mockup tool at the bottom of the page, that shows your logo in a range of real-life scenarios.  

logo design visualisation bag
Paper Bag Mockup of a Woman Holding a Shopping Bag

7. Review & Download 

Once you’ve completed your customisations and are satisfied with your design, hit the download button at the top of the screen and download your design for a small fee. If you want to get into logo design long-term, then the monthly plan may be the best deal for you. With it you can create and download as many designs as you like, print them, and live with them a bit before you decide which one really works for you.  

logo design visualisation sign
Round Sign Mockup Hanging from Outside a Store

How to Make a Good Logo With Envato Elements

We’re not quite done with the logo making tips yet. As terrific as the Placeit’s logo maker is, it isn’t the only option for creating great logos. If you've got a bit of experience working with Adobe Illustrator or Photoshop, then Envato Elements has tons of great templates to help you create logos as well. 

How to Make a Good Logo With Envato Elements
Envato Elements has thousands of logo templates available.

Now, let's take a closer look at some log design templates on Envato Elements:

1. Fashion Logo Template

For example, I found this logo template which could be used as an alternative to the logo I designed for the clothing business example mentioned above. It has a clean, modern design, and the files are .eps and easy to edit with your own details.

Fashion Logo Template

2. Ateh: Negative Space Plane Logo

This is a beautiful logo for a company in the airline or travel industries. The template is a customisable eps file, which uses organised layers to make it easy to change colours, shapes, texts, font types, positions and sizes easily without decreasing the resolution quality.

Ateh : Negative Space Plane Logo

3. Datawave Logo Template

This template is versatile enough to be used for a variety of businesses or organisations. The template comes in five colour variations packaged in ai and eps files, both of which are completely customisable.

Datawave Logo Template

These are just a few of the many great logo templates available at Envato Elements, and you can download as many as you want for one low monthly price. 

Design Your Own Logo Today

Learning how to make a logo from scratch is quite challenging, but with the help of these logo guidelines and the tools at your disposal like the logo maker from Placeit and the ready-made templates at Envato Elements, you’ll never need to ponder how to come up with a good logo design again. 

Follow these logo making tips, check out the templates, and let us know in the comments below when you’ve made the perfect logo for your needs and which of the tools you used. We’d love to hear from you.

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.