Unlimited Powerpoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Marketing
Business

كيفية تسويق موقع الويب الخاص بك مجانا في 2019 (10 نصائح للترويج)

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Asaad (you can also view the original English article)

بالنسبة إلى شركة صغيرة ، فإن إكمال موقعها على الويب يمثل صفقة كبيرة. في هذه المرحلة ، لا يمثل التسويق عبر الإنترنت مصدر قلق حتى الآن. الهدف هو في المقام الأول الحصول على الموقع وتشغيله.

website marketing is important
بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، فإن الخطوة التالية هي ترقية الموقع. (مصدر الصورة: Envato Elements)

ولكن لمجرد أن موقع الويب الخاص بك قد انتهى ، فهذا لا يعني أن المهمة قد أنجزت. للحصول على العملاء ، تحتاج إلى التأكد من أن الأشخاص يزورون موقعك بالفعل. أنت في حاجة لمعرفة كيفية تعزيز موقع الويب الخاص بك. الأهم من ذلك ، كصاحب شركة صغيرة ، تحتاج إلى القيام بذلك بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة.

والخبر السار هو أن هناك طرقًا لمالكي الشركات الصغيرة لبدء تسويق مواقعهم على الإنترنت مجانًا. في هذا البرنامج التعليمي ، تعرف على كيفية الترويج لموقعك على الويب من خلال نصائح مجانية.

نصائح مجانية لتعزيز الموقع

إذا كنت تقوم بتسويق مواقع الويب الخاصة بمؤسستك الصغيرة هنا فهناك عشر نصائح لكيفية القيام بالترويج المجاني للموقع:

1. تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث

عندما يعثر المستخدمون على موقعك الإلكتروني عندما يبحثون عن شيء ما عبر Google ، أو Bing ، أو غيرها من محركات البحث ، فإنك تحصل في الأساس على تسويق مجاني للمواقع. وهذا هو السبب في أن تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث أمر مهم - من خلال التأكد من قدرة محركات البحث على فهم موقعك على الويب وتصنيفه بشكل صحيح ، وسيظهر موقعك على الويب في نتائج البحث عندما يكتب المستخدمون كلمات رئيسية ذات صلة. هذا يغلب على الدفع مقابل محرك البحث الإعلان ليس فقط من حيث التكلفة ، ولكن أيضا للأداء. على سبيل المثال ، يستشهد خبراء تحسين محركات البحث في MOZ بـالبحث من شركة Enquisite الذين اكتشفوا أنه مقابل كل نقرة يتم الحصول عليها من إعلان نتائج بحث مدفوعة الأجر ، تحصل نتائج البحث المجانية على نقرات بمعدل ثمانية أضعاف ونصف.

ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان موقعك الإلكتروني محسَّنًا لمحركات البحث؟ إحدى الطرق للتحقق هي استخدام أداة تدقيق SEO. يمكنك إدخال عنوان URL لموقعك على الويب في هذه الأدوات ، وسيعرضون تقريرًا عن الشكل الذي قد يبدو عليه موقعك في نتائج محرك البحث ومدى فعالية تحسين محركات البحث الحالية على موقعك. تعرض بعض الأدوات قائمة بالأشياء التي يمكنك تحسينها. في ما يلي بعض الأدوات المجانية التي يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان موقعك يفتقد بعض إعدادات تحسين محركات البحث الرئيسية:

إذا كنت بحاجة إلى إعادة تنشيط أساسيات تحسين محركات البحث وكيفية تنفيذ التغييرات المقترحة بواسطة الأدوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن تساعد الأدلة التالية في ذلك:

ومع ذلك ، فإنه سيساعد إذا وضعت تحسين محركات البحث في اعتبارك. يمكن أن يساعدك اختيار مواضيع تحسين موقع الويب SEO في البداية على توفير الكثير من المتاعب فى الطريق.

2. إبدء قائمة البريد الإلكتروني

يمكنك أيضًا الحصول على ترقية مجانية لموقع الويب والبدء في جمع العملاء المحتملين عن طريق إنشاء قائمة بريد إلكتروني. إذا كان هذا يبدو صعبًا ، فاعلم أنه يستحق ذلك: مقابل كل دولار يُنفق على التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تحصل على عائد استثمار قدره 38 دولارًا ، وفقًا لـجمعية التسويق المباشر. بعبارة أخرى ، بمجرد حصولك على تحسين محركات البحث في مكانها ، من المنطقي أن تركز على التسويق عبر البريد الإلكتروني بعد ذلك.

بينما تتطلب معظم برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني عضوية مدفوعة الأجر للوصول إلى الميزات المتقدمة ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام الحسابات المجانية. في ما يلي بعض خطط برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني المجانية التي يمكنك البدء بها:

  • تتوفر خطة Mailchimp مجانًا لما يصل إلى 2000 مشترك و 12000 بريد إلكتروني شهريًا - وهو ما يزيد كثيرًا عن نشاطك التجاري الصغير. ومع ذلك ، لن تتمكن من الوصول إلى ميزات التجزئة والاختبار المتقدمة.
  • TinyLetter (المملوكة أيضًا بواسطة Mailchimp) هو تطبيق قائمة بريدية أبسط يقصد به النشرات الإخبارية حصريًا. إنها مجانية تمامًا ، ولكنها تفتقر إلى ميزات النشاط التجاري المتاحة في الخطة المجانية لبرنامج Mailchimp.
  • لدى Benchmark أيضًا خطة مجانية لعدد 2,000 مشترك و 14000 بريد إلكتروني يتم إرسالها شهريًا.
  • Mailerlite هو الحد الأدنى ويقصد للشركات الصغيرة. تسمح لك الخطة المجانية بـ 1000 مشترك ، ولكن يمكنك إرسال عدد غير محدود من رسائل البريد الإلكتروني شهريًا.

بعد تحديد خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني المجانية التي ستستخدمها ، قد تحتاج إلى تفصيل كيفية بدء تجميع المشتركين. يمكن أن تساعدك البرامج التعليمية التالية في ذلك:

إذا كنت بحاجة إلى رفع مستوى جهودك في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فقد يساعدك إنشاء نماذج بريد إلكتروني متجاوبة مصمّمة بطريقة احترافية لنشاطك التجاري في تحسين رسالتك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك متجر على الإنترنت. يمكنك البدء بشيء مثل Shop ، وهو قالب بريد إلكتروني متجاوب من Envato Elements يعمل مع معظم برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا تصفح نماذج البريد الإلكتروني الأخرى المتاحة للعثور على نموذج يعمل مع علامتك التجارية.

Website promotion with email marketing
احصل على بعض الترويج المجاني للموقع باستخدام قوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل قالب البريد الإلكتروني هذا من Envato Elements.

3. الوصول إلى المدونين

عندما تبدأ للتو في تسويق موقعك على الويب وليس لديك جمهور حتى الآن ، تتمثل إحدى طرق النمو السريع لجمهورك في استعارة جمهور شخص آخر. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء علاقات مع المدونين أو المؤثرين الذين يميل جمهورك المستهدف إلى اتباعهم. تتمثل اللعبة النهائية هنا في تطوير علاقة جيدة بما فيه الكفاية بحيث تنتهي بمراجعة منتجاتك أو الإشارة إلى نشاطك التجاري أو منحك مكان تدوين كضيف (راجع النصيحة رقم 4 أدناه).

للعثور على المدونين في مجال عملك ، يمكنك استخدام أداة مثل الإصدار المجاني من FollowerWonk. لنفترض أنك حصلت على متجر أغذية عضوية عبر الإنترنت. ما عليك سوى البحث عن الطعام العضوي ، وسيتضمن FollowerWonk قائمة بمستخدمي Twitter مع عبارة "الطعام العضوي" في سيرتهم الذاتية. ابدأ في متابعة هؤلاء المستخدمين والتعرف عليهم من خلال مشاركاتهم. في العام القادم ، ابحث عن فرص للوصول إليهم.

how to promote your website for free with influencers
البحث عن المؤثرين والمدونين الذين يميل جمهورك المستهدف إلى اتباعهم FollowerWonk.

بعض الطرق التي تمكنك من الوصول بانتظام هي التالية:

  • الرد على مشاركاتهم العامة عندما يكون لديك بعض الأفكار الإضافية التي يمكنك تقديمها ، أو إذا كان بإمكانك الإجابة عن أسئلتهم.
  • قم بالتعليق على مشاركات مدوناتهم حتى يتعرفوا عليك (إذا كان برنامج التدوين الخاص بهم يسمح لك بإنشاء ملف تعريف ، فيمكنك استخدام اسم شركتك كاسم المستخدم الخاص بك وإضافة رابط إلى موقعك على الويب في ملف التعريف الخاص بك).
  • "أعجبني" أو مشاركة وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بهم كلما كان ذلك مناسبًا.

تذكر: تواصل فقط إذا كان بإمكانك تقديم المساعدة ، ولا تفعل ذلك مع كل مشاركة تنشرها. بمجرد إنشاء علاقة معهم ، يمكنك عرض إرسال عينات مجانية من منتجاتك لمراجعتها أو التوصية بنشاطك التجاري عندما يطلبوا التوصيات ذات الصلة.

4. صاحب تدوين

هل أنت كاتب ماهر؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك الحصول على ترقية مجانية للمواقع الإلكترونية من خلال التدوين الإلكتروني. وهذا يعني الترويج لموضوع مقالة أو فكرة لمدونة ذات صلة بجمهورك المستهدف ، وعند الموافقة عليها ، يمكنك كتابة هذه المقالة للنشر على المدونة.

عندما يتم نشر مقالك ، سيكون لديك الفرصة لذكر موقع الويب الخاص بك في سيرتك الذاتية أو حتى في محتوى مقالك. أي شخص يقرأ مقالك ويريد معرفة المزيد ، سينتهي بك المطاف إلى النقر على الروابط إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود روابط واردة جديدة لموقعك على الويب يمكن أن يساعد في تحسين محرك البحث الخاص بك.

للبدء في التدوين، ابحث عن المنشورات أو المدونات على الإنترنت أو التي يمكن أن تستفيد من رؤيتك أو خبرتك. تصفح الموقع للحصول على معلومات الاتصال لتقديم أفكار المقالات. يمكنك بعد ذلك الاتصال بمحرر أو مالك المدونة وعرض فكرة مقالة لهم. في ما يلي بعض البرامج التعليمية التي يمكن أن تساعد في ذلك:

نظرًا لأن مقالتك ستصل إلى جمهور المدونة ، فكلما زاد جمهور المدونة ، كان ذلك أفضل لنشاطك التجاري. عرض مدوّنات فقط للمدونات المشهورة ، تتضمن أقسامًا مفعمة بالحيوية أو تحتوي على مشاركات كبيرة.

5. الحصول على فرصة المقابلة

هناك طريقة أخرى للحصول على التسويق المجاني للموقع الإلكتروني وهي جعل نفسك متاحًا كشخص مرجعي لإجراء المقابلات. قد تكون هذه المقابلات من المجلات أو الصحف أو المدونات أو البرامج التلفزيونية المحلية أو البرامج الإذاعية أو المنشورات على الإنترنت أو عروض الفيديو عبر الإنترنت أو البودكاست. كلما كان المكان أكثر ملاءمة لنشاطك التجاري ، كان ذلك أفضل. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البحث عن فرص المقابلة:

  • ابحث عن ملفات podcast وعروض الفيديو عبر الإنترنت والوسائط المحلية التي تغطي مجال عملك أو المدينة أو موقع نشاطك التجاري. إتصل بهم وقدّم نفسك للمضيف كأحد محاوري اللقاءات المحتملين في المستقبل. اذكر الأسباب التي تجعلك مصدرًا جيدًا. إذا كنت تستطيع ، يمكنك الرجوع إلى الحلقات أو المقالات السابقة وما كان يمكن أن تضيفه إذا تمت مقابلتك في تلك الحلقة أو المقالة.
  • استخدم أدوات مثل Help a Reporter Out أو Source Bottle وقم بإدراج نفسك كخبير موضوع في مجال عملك. تساعد هذه الأدوات الصحفيين والمدونين على التواصل مع الخبراء ، وإذا كنت أنت ، فستتمكن على الأرجح من الإشارة إلى نشاطك التجاري أو موقعك على الويب.

6. كن مفيدًا في المجموعات عبر الإنترنت

هناك طريقة أخرى للترويج لموقعك على الويب وهي تقديم المشورة والإجابات والفطنة في المنتديات عبر الإنترنت التي ينضم إليها جمهورك المستهدف. ابدأ بالبحث عن المنتديات أو المجموعات عبر الإنترنت التي تغطي المشكلات التي تحاول حلها مع منتجاتك وأعمالك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتشغيل مخزن مستلزمات الحيوانات الأليفة ، يمكنك البحث عن المنتديات عبر الإنترنت حول رعاية الحيوانات الأليفة. أو ، إذا كنت تقدم خدمات تصميم مواقع الويب للأنشطة التجارية الصغيرة ، يمكنك البحث عن المنتديات عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب المشاريع الصغيرة.

how to promote your website in online groups
يمكن أن يوفر بحث Google للمنتديات أو المجموعات عبر الإنترنت حول موضوعك العديد من الفرص لترويج الموقع.

يمكنك أيضًا زيارة مجموعات مناقشة واسعة والبحث عن مجموعات فرعية هناك تستضيف مناقشات حول موضوعك. إليك بعض المواقع التي يمكنك تجربتها:

  • Quora . Quora هو موقع الأسئلة والأجوبة. يمكنك العثور على العديد من الفئات هنا بما في ذلك الأشياء البسيطة والصناعات والأحداث الجارية.
  • reddit. يستضيف reddit العديد من المنتديات ، المعروفة باسم "subreddits" ، حول موضوعات محددة. إذا كنت تستهدف جمهورًا معينًا في صناعة معينة أو لديك هواية معينة ، فيمكنك محاولة البحث عن subreddits في هذا الموضوع.
  • Stack Exchange. Stack Exchange يشبه Reddit ، لكن مجتمعاتهم الأكثر نشاطاً لها ميل فني.
  • مجموعات الفيسبوك. هناك مجموعات فيسبوك لجميع الاهتمامات ، والهوايات ، والمجموعات السكانية تقريبًا. ما عليك سوى البحث على فيسبوك عن نوع المجموعة التي تتطلع للوصول إليها ، وستلاحظ أن هناك احتمالات كثيرة.
  • مجموعات LinkedIn . بما أن LinkedIn تعد موقعًا للتواصل الاجتماعي للمهنيين ، فإن المجموعات هنا تميل إلى الاعتماد على الصناعة والمهن.
  • HackerNews. HackerNews هو موقع إخباري اجتماعي يركز على مجتمع بدء التشغيل التكنولوجي. إذا كنت تستهدف الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ورواد الأعمال أو المبرمجين أو علماء الكمبيوتر ، فهذا المجتمع مخصص لك.
Free website promotion in Facebook groups
ابحث عن موضوعك أو عن الفئة المستهدفة على فيسبوك ، ومن المحتمل أن تجد العديد من المجموعات التي يمكنك المساهمة فيها.

لكي تعمل هذه التقنية ، تحتاج إلى أن تكون مفيد للأعضاء الآخرين دون أن تدفع منتجات عملك دائمًا. أجب على أسئلتهم ، وقدم نصائح ، وأسهم في مناقشات المجموعة. لتحقيق أقصى استفادة من هذه التقنية ، أضف موقع نشاطك التجاري في توقيع المنتدى الخاص بك أو استخدم اسم شركتك كاسم ملفك الشخصي.

7. إنشاء جزءاً ذا جودة من محتوى مثمر

من المغري الالتزام بمدوّنة عند إطلاق موقعك على الويب لأول مرة ، ولكن بصفتك مالكًا للمؤسسات الصغيرة ، قد يستغرق بدء المدونة وصيانتها وقتًا طويلاً. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك إطلاق أي محتوى. بدلاً من ذلك ، أنشئ محتوى دائمًا عالي الجودة يمكن مشاركته بين عملائك المحتملين. يمكن أن يكون هذا مقطع فيديو أو ورقًا أبيضًا أو كتابًا إلكترونيًا أو تقريرًا أو مقالة طويلة أو رسمًا بيانيًا.

تطلق Cook Smarts ، وهي خدمة وجبات طعام ، محتوى مثمر عالي الجودة يميل إلى الانتشار الفيروسي. تعد مخططات المعلومات الرسومية بسيطة ولكنها غنية بالمعلومات ، مما يسهل على جمهورها المستهدف مشاهدة علاماتها التجارية - الأشخاص المهتمون بالطعام ولكن ليس لديهم الوقت لطهي وجبات الطعام بشكل مفصل.

يمكن أن يكون الفيديو فعلا أيضًا ، وخاصة عندما يثير مشاعر قوية ، جيدًا كمحتوى مثمر. أنشأت شركة Purple Feather ، وهي وكالة متخصصة في كتابة الإعلانات في غلاسكو ، إعلان فيديو مؤثرًا أظهر قوة الكلمات. في الفيديو ، كانت المرأة قادرة على مساعدة المتسول في تلقي المزيد من التبرعات عن طريق تغيير الكلمات في علامته. يحتوي الإعلان الآن على أكثر من 27 مليون مشاهدة على YouTube.

بعبارة أخرى ، عند إنشاء محتوى يمكن أن يجذب انتباه العملاء المحتملين ، ركز على الجودة وليس الكمية. عندما يكون المحتوى الخاص بك بجودة عالية ومشاركته في القنوات الصحيحة ، لن يكون من الصعب على جمهورك المستهدف أن يلاحظ ذلك وينتهي بك المطاف إلى العثور على أعمالك.

8. قدّم إلى مخرجي الإنترنت

في حين أن الصفحات الصفراء ليست شائعة الاستخدام كما كانت قبل عقدين من الزمان ، يمكن لأدلة الأعمال التجارية عبر الإنترنت أن تعمل بشكل جيد من أجل الترويج لموقع الويب. بشكل أساسي ، ترسل اسم نشاطك التجاري وعنوانك وموقعك على الويب ومعلومات الاتصال الأخرى إلى دليل أعمال عبر الإنترنت. وسيضمون نشاطك التجاري في قوائمهم ، مما يجعل موقعك على الويب وأعمالك أكثر وضوحًا في نتائج البحث.

في ما يلي بعض الأدلة عبر الإنترنت التي يمكنك إرسالها إلى:

9. إرسال بيان صحفي

باستخدام موقع الويب الجديد وتشغيله ، يمكنك البدء بتسويق مواقع الويب عن طريق السماح للصحفيين والأطراف المهتمة الأخرى بمعرفة أنك قد بدأت. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة نشرة صحفية تعلن عن إطلاق موقع الويب الخاص بك وجعل القصة مثيرة للاهتمام من خلال البدء بما يجعل عملك فريدًا. قد تكون هذه قصة خلفيتك ، أو طريقة مصدر منتجاتك ، أو أي بنود أخرى ذات أهمية إخبارية ذات صلة بنشاطك التجاري. ثم ابحث عن الصحفيين أو المنشورات في منطقتك ، واعثر على معلومات الاتصال الخاصة بهم للإصدارات الصحفية ، وأرسل إليهم بيان صحفي.

يمكنك أيضًا استخدام الخدمات التالية لإرسال النشر الصحفي مجانًا:

لاحظ أن الخدمات المذكورة أعلاه لها أيضًا خدمات الكتابة والتوزيع الصحفية المدفوعة. ومع ذلك ، فإن خططهم المجانية تسمح لك بالحصول على نشرات صحفية من هناك ، بل وحتى الحصول على رابط خلفي لموقعك الجديد.

10. إضافة موقع الويب الخاص بك إلى توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك

وأخيرًا ، يمكنك أيضًا الترويج لموقعك على الويب للشركات الصغيرة من خلال إضافته إلى توقيع بريدك الإلكتروني. بهذه الطريقة ، ستتلقى جميع الرسائل الإلكترونية التي ترسلها دعوة إلى العمل لزيارة موقعك على الويب. بصرف النظر عن كونها مجانية ، فهذه أيضًا طريقة بسيطة جدًا لإعلام الأشخاص بموقعك.

إليك بعض النصائح حول إنشاء توقيعات بريد إلكتروني جذابة:

إذا كنت تريد توقيعًا عبر البريد الإلكتروني يتضمن صورًا رائعة تتناسب مع علامتك التجارية ، فقد يساعدك قالب تصميم. تحقق من حزمة مكونة من 1000 قالب توقيع للبريد الإلكتروني بواسطة brandifystudio على Envato Elements إذا كنت تريد الكثير من الخيارات:

website marketing through email signatures
إستخدم توقيعات البريد الإلكتروني التي تعكس العلامة التجارية لنشاطك التجاري الصغير. يُعدّ 1000 توقيع للبريد الإلكتروني من Envato Elements مصدرًا رائعًا لقوالب توقيع البريد الإلكتروني.

ولكن إذا كنت تبحث عن توقيعات بريد إلكتروني مستجيبة وستبدو رائعة على حد سواء على الجوّال وسطح المكتب ، فقد تكون حزمة الإستجابة التلقائية لرسائل البريد الإلكتروني هي الخيار الأفضل.

website promotion through email signatures
تبدو نماذج توقيع البريد الإلكتروني المتجاوبة ، مثل هذا المثال من Envato Elements ، رائعة عبر المنصات والأجهزة المختلفة.

تسويق الموقع الإلكتروني: ابدأ العمل لعام 2019

الحصول على كثافة على موقع الويب الخاص بك أمر ضروري. كلما زاد عدد الزوار الفريدين الذين يجذبهم موقعك على الويب ، زاد عدد العملاء المحتملين لديك. لكن هذا لا يحتاج إلى أن يكون مكلفًا.

لقد تعلمت للتو بعض الأساسيات حول كيفية تسويق موقع الويب. بمجرد استخدامك لمجموعة من نصائح ترويج الموقع أعلاه ، سيتمكن العملاء المحتملين من العثور على موقع الويب الخاص بك. لماذا لا تبدأ تسويق موقعك اليوم؟

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Unlimited Powerpoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Marketing
Business

How to Market Your Website for Free in 2019 (10 Promotion Tips)

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

For a small business, the completion of their website is a big deal. At this point, website marketing isn’t a concern yet. The goal is primarily to get the website up and running.

website marketing is important
Once your website is up and running, the next step is website promotion. (Image source: Envato Elements)

But just because your website is up, it doesn’t mean the job is done. To get customers, you need to ensure that people actually visit your website. You need to know how to promote your website. More importantly, as a small business owner, you need to do this at low or no cost.

The good news is that there are ways for small business owners to get their website marketing started for free. In this tutorial, learn how to promote your website with our free tips.

Free Website Promotion Tips

If you're doing website marketing for your small business here are ten tips for how to do free website promotion:

1. Optimize Your Website for Search Engines

When users find your website when they search for something via Google, Bing, or other search engines, you’re essentially getting free website marketing. This is why search engine optimization or SEO is important—by making sure that search engines can understand and categorize your website properly, your website will show up in search results when users type in relevant keywords. This beats paying for search engine advertising not just in terms of cost, but also for performance. For example, the SEO experts at MOZ cite research from Enquisite that found that for every click generated by a paid search result ad, organic results get eight and a half times more clicks.

But how do you know if your website is optimized for search engines? One way to check is to use an SEO auditing tool. You can input your website URL into these tools, and they’ll display a report on what your site might look like in search engine results and how effective your site’s current SEO is. Some tools even display a list of things you can improve on. Here are some of the free tools you can use to see if your site is missing some key SEO tweaks:

If you need a refresher on the basics of SEO and how you can execute the changes recommended by the above tools, the following guides should help:

Still, it helps if you've got SEO in mind to start with. Picking SEO optimized website themes in the beginning can save you a lot of trouble down the road.

2. Start an Email List

You can also get free website promotion and start gathering leads by creating an email list. If this sounds challenging, know that it's worth it: For every dollar spent on email marketing, you get a return of investment of $38, according to the Direct Marketing Association. In other words, once you get your SEO in place, it makes perfect business sense to focus on email marketing next.

While most email marketing software requires paid membership to get access to advanced features, there are many things you can do with free accounts. Here are some free email marketing software plans you can start with:

  • Mailchimp’s plan is free for up to 2,000 subscribers and 12,000 emails per month—more than enough for your small business. You won’t get access to advanced segmentation and testing features, however.
  • TinyLetter (also owned by Mailchimp) is a simpler mailing list app that’s meant exclusively for newsletters. It’s completely free, but lacks the business features available on Mailchimp’s free plan.
  • Benchmark also has a free plan for 2,000 subscribers and 14,000 emails sent per month.
  • Mailerlite is minimalist and meant for small businesses. The free plan allows for 1,000 subscribers, but you can send an unlimited number of emails per month.

Once you’ve selected the free email marketing service you’ll use, you might need to brush up on how to start gathering subscribers. The following tutorials can help you with that:

If you need to level up your email marketing efforts, getting professionally-designed responsive email templates for your business can help get your message across well. This is especially true if you've got an online store. You can start with something like Shop, a responsive email template set from Envato Elements that works with most email marketing software. You can also browse through the other email templates available to find one that works with your brand. 

Website promotion with email marketing
Get some free website promotion using email marketing templates such as this email template set from Envato Elements.

3. Reach Out to Bloggers 

When you’re just starting out with your website marketing and you don’t have an audience yet, one of the ways to rapidly grow your audience is to borrow the audience of someone else. You can do this by creating relationships with bloggers or influencers that your target audience tends to follow. The end game here is to develop a relationship well enough that they’ll end up reviewing your products, mentioning your business, or giving you a guest blogging spot (see tip #4 below).

To find bloggers in your industry, you can use a tool like the free version of FollowerWonk. Let’s say you've got an online organic food store. Simply search organic food, and FollowerWonk will come up with a list of Twitter users with the words “organic food” in their bio. Start following these users and getting to know them through their posts. In the coming year, be on the lookout for opportunities to reach out to them.

how to promote your website for free with influencers
Find influencers and bloggers your target audience tends to follow on FollowerWonk.

Some of the ways you can reach out regularly are the following:

  • Reply to their public posts when you've got some additional insight to offer, or if you can answer their questions.
  • Comment on their blog posts so they become familiar with you (if their blogging software allows you to create a profile, you can use your business name as your username and add a link to your website on your profile).
  • "Like" or share their social media posts whenever relevant.

Remember: Reach out only if you can be helpful, and don’t do it for every post they make. Once you've established rapport with them, you can offer to send free samples of your products for review or recommend your own business whenever they ask for relevant recommendations.

4. Guest Blogging

Are you a skilled writer? If so, you can get some free website promotion by guest blogging. This means pitching an article topic or idea to a blog relevant to your target audience and, when approved, you can write that article for publication on the blog. 

When your article gets published, you’ll have the opportunity to mention your website in your bio or even in the content of your article. Anyone who then reads your article and wants to know more will end up clicking on the links to your website. Plus, having new incoming links to your website can help with your search engine optimization.

To get started with guest blogging, look for online publications or blogs or that could benefit from your insight or experience. Browse the website for contact information for pitching article ideas. You can then contact the editor or owner of the blog and pitch an article idea to them. Here are some tutorials that can help with that:

Since your article will be reaching the audience of the blog, the bigger the audience of the blog, the better for your business. Pitch only to blogs that are well-known, have lively comments sections, or have a large following.

5. Get Interview Opportunities

Another way to get free website marketing is to make yourself available as a resource person for interviews. These interviews could be from magazines, newspapers, blogs, local TV shows, radio shows, online publications, online video shows, or podcasts. The more relevant the venue is to your business, the better. Here are some ways you can look for interview opportunities:

  • Look for podcasts, online video shows, and local media that cover your industry or the city/location of your business. Contact them and present yourself to the host as a possible future interviewee. List reasons why you’d be a good resource person. If you can, refer to previous episodes/articles and what you could have added if you were interviewed on that particular episode/article.
  • Use tools like Help a Reporter Out or Source Bottle and list yourself as a subject matter expert in your field. These tools help journalists and bloggers get in touch with experts, and if that’s you, you’ll likely be able to mention your business or website.

6. Be Helpful in Online Communities

Another way to promote your website is to offer advice, answers, and insight in online communities that your target audience tends to join. Start by searching for online forums or groups that cover the problems you're trying to solve with your products and businesses. For example, if you run a pet supply store, you can look for online forums on pet care. Or, if you provide website design services to small businesses, you can look for online forums for small business owners and entrepreneurs.

how to promote your website in online groups
A Google search for forums or online groups on your topic can yield many opportunities for website promotion.

You can also visit broad discussion groups and look for subgroups there that host discussions on your topic. Here are some sites you can try:

  • Quora. Quora is a question and answer site. You can find many categories here including trivia, industries, and current events.
  • reddit. reddit hosts many forums, known as "subreddits", on specific topics. If you're targeting an audience under a specific industry or have a particular hobby, you can try looking for subreddits in that topic.
  • Stack Exchange. Stack Exchange is similar to reddit, but their most active communities have a technical slant.
  • Facebook Groups. There are Facebook groups for almost every interest, hobby, and demographic group. Just do a search on Facebook for the type of group you're looking to reach, and odds are you'll see dozens of examples.
  • LinkedIn Groups. Since LinkedIn is a social networking site for professionals, the groups here tend to be based on industry and profession. 
  • HackerNews. HackerNews is a social news site focusing on the tech startup community. If you're targeting tech startups and entrepreneurs, programmers, or computer scientists, this community is for you.
Free website promotion in Facebook groups
Search your topic or target demographic on Facebook and you're likely to find many groups to contribute to.

For this technique to work, you need to be helpful to other members without always pushing your business products. Answer their questions, offer tips, and contribute to group discussions. To make the most out of this technique, add your business website in your forum signature or use your business name as your profile name.

7. Create a Quality Piece of Evergreen Content

It’s tempting to commit to a blog when you first launch your website but, as a small business owner, starting and maintaining a blog can be time-consuming. But this doesn’t mean you shouldn’t release any content. Instead, create high-quality evergreen content that can be shared among your potential customers. This can be a video, whitepaper, eBook, report, a long form article, or an infographic. 

Cook Smarts, a meal plan service, regularly releases high quality evergreen content that tends to go viral. Their infographics are simple but informative, making it easier for their branding to be seen by their target audience—people who are interested in food but don't have time to cook elaborate meals. 

Video, especially when it evokes strong emotions, can also work well as evergreen content. Purple Feather, a copywriting agency in Glasgow, created a touching video ad that showed the power of words. In the video, a woman was able to help a beggar receive more donations by changing the words on his sign. The ad now has more than 27 million views on YouTube.

In other words, when creating content that could attract the attention of potential customers, focus on quality not quantity. When your content is high quality and you share it in the right channels, it won't be hard for your target audience to notice it and end up finding your business.

8. Submit to Online Directories

While yellow pages aren't as commonly used as they were two decades ago, online business directories can work really well for website promotion. Basically, you submit your business name, address, website, and other contact information to an online business directory. They'll then include your business in their listings, making your website and business more visible in search results.

Here are some online directories you can submit to:

9. Send Out a Press Release

With your new website up and running, you can start with website marketing by letting journalists and other interested parties know that you’ve launched. You can do this by writing a press release announcing the launch of your website and making the story interesting by starting with what makes your business unique. This could be your background story, the way you source your products, or any other newsworthy items relevant to your business. Then, look up journalists or publications in your area, finding their contact information for press releases, and sending them your press release.

You can also use the following services to send out your press release for free:

Note that the above services also have paid press release writing and distribution services. Still, their free plans can allow you to get your press release out there and even have a backlink to your new website.

10. Add Your Website to Your Email Signature

Finally, you can also promote your small business website by adding it to your email signature. That way, all the emails you send out will have a call to action to visit your website. Apart from being free, this is also a very simple way to let people know about your site.

Here are some tips on creating compelling email signatures:

If you want an email signature with great visuals that go with your brand, a design template could help. Check out the 1000 Email Signatures template pack by brandifystudio on Envato Elements if you want a lot of options:

website marketing through email signatures
Use email signatures that reflect the branding of your small business. 1000 Email Signatures from Envato Elements is a great source of email signature templates.

But if you’re looking for email signatures that are responsive and would look equally great on both mobile and desktop, their responsive pack of email signatures might be the better option.

website promotion through email signatures
Responsive email signature templates, such as this example from Envato Elements, look great across different platforms and devices.

Website Marketing: Get Started for 2019

Getting traffic to your website is essential. The more unique visitors your website attracts, the more potential customers you’ll have. But doing this doesn’t need to be expensive. 

You've just learned some basics for how to market a website. Once you use a combination of the above website promotion tips, potential customers will be able to find your website. Why not start your website marketing today?

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.