Unlimited PowerPoint templates, graphics, videos & courses! Unlimited asset downloads! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Writing

كيف تكتب رسالة بريد إلكتروني احترافية عند المرض (مع أمثلة)

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Maryam Abbas (you can also view the original English article)

قد تستيقظ وأنت تشعر بالانزعاج و تدرك أنك لا يمكن أن تقدم تقريرا للعمل اليوم.

إن إخبار رئيسك بأنك لا تستطيع الحضور إلى العمل أمر مخيف، حتى لو كان لدى مكتبك سياسة غير صارمة عن الغياب. أنت لا تريد أن يظن رئيسك في أنك متكاسل، ولكنك لا تريد أيضا الكشف عن الكثير من المعلومات في المحادثة بحيث تصبح محرجة.

Sick Day Email
عندما لا يمكنك أن تأتي إلى العمل تحتاج إلى كتابة بريد إلكتروني للاجازة المرضية. (مصدر الصورة)

هذا البرنامج التعليمي يغطي كل ما تحتاجه لكتابة البريد الإلكتروني لاجازة مرضية  مهنية، بالإضافة إلى قوالب سهلة التحرير. ستجد أيضا نصائح لكتابة بريد إلكتروني للاجازة المرضية للأمراض المتكررة أو غير المرئية.

1. اتبع بروتوكول الشركة

اتبع بروتوكول الغياب في كتيب صاحب العمل الخاص بك أو اتبع طريقة الاتصال المفضلة لمديرك. بالنسبة إلى بعض الأشخاص، فهذا يعني أنك مطالب بإبلاغ مديرك قبل ساعتين على الأقل من التحول. قد تطلب منك بعض الشركات الاتصال في حالة المرض بدلا من إرسال بريد إلكتروني أو نص. قد تحتاج أيضا إلى إبلاغ زملائك والعملاء بأنك خارج المكتب. قد تطلب منك بعض الشركات الاتصال في حالة المرض بدلا من إرسال بريد إلكتروني أو نص. قد تحتاج أيضا إلى إبلاغ زملائك والعملاء بأنك خارج المكتب.

بعض أصحاب العمل بحاجة إلى مذكرة الطبيب للغياب الذي سوف يستمر لفترة أطول من ثلاثة أيام. ولكن هناك أيضا شركات صارمة حيث تحتاج إلى تقديم مذكرة الطبيب حتى لو كنت ستغيب ليوم واحد فقط. اسأل مديرك أو تحقق من عقد العمل الخاص بك إذا لم تكن متأكدا من أين يطلب صاحب العمل ملاحظات الطبيب.

2. افعل ذلك في وقت مبكر

ارسل البريد الإلكتروني أو قم بالاتصال في وقت مبكر في حالةالمرض، حالما تدرك أنك لا يمكن أن تأتي الى العمل. مرض مفاجئ والانتقال إلى غرفة الاسعاف يمكن أن ينسيك العمل.  ولكنك لا تزال تتحمل مسؤولية الاتصال بمديرك في أقرب وقت ممكن. إنك لا تريد أن تتركه جاهلاً بمكان وجودك.

3. ما الذي يجب تضمينه في البريد الإلكتروني حول اجازتك المرضية

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني واضحاً وموجزاً. وفيما يلي قائمة بما تحتاج إلى تضمينه عند الاتصال أو ارسال بريد إلكتروني في حالة المرض:

  1. سبب غيابك. يجب إبقاء هذا الجزء واضحاً دون الذهاب إلى الكثير من التفاصيل. اكتب المرض المحدد والأعراض الرئيسية التي تمنعك من الحضور إلى المكتب. ليس عليك جدولة كل شيء.
  2. كم المدة التي  ستغيبها عن العمل. هذا يمكن التنبؤ به في كثير من الأمراض، مثل الانفلونزا أو البرد، حيث الأسوأ قد ينتهي  في يوم أو يومين. إذا لم تكن متأكدا من الوقت الذي ستعود فيه، اسأل طبيبك عن المدة التي قد تستغرقها حتى تتعافى.
  3. العنوان الذي تتواجد فيه من أجل التواصل. أبلغ رئيسك حول ما إذا كان يمكنك الإجابة على الأسئلة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضا تضمين رقم هاتف الطوارئ في حالة الحاجة للوصول إليك. إذا كنت مريضا جدا للرد على رسائل البريد الإلكتروني، كن صادقا ووضح أنه لن يكون ممكناً التواصل معك خلال غيابك.
  4. قم بتوضيح ما إذا كنت ستعمل أم لا. وينطبق ذلك على الذين يعملون في المنزل  أو عن بعد أو من كبار الموظفين المتوقع أن يواصلوا العمل حتى أثناء وجودهم في إجازة. قد يسمح لك مشرفك الاتصال عن بعد إذا كان مرضك معديا، ولكنك لست مريضا جدا وتقضي استراحة سرير كاملة.
  5. مذكرة الطبيب وغيرها من الوثائق. أذكر أي مذكرة طبيب أو وصفة طبية أو شهادة طبية يمكنك تقديمها لدعم طلب الإجازة المرضية.
  6. سمي الشخص الذي تعينه بدلاً عنك. أذكر من الذي سيتولى المشاريع الحالية والاجتماعات الخاصة بك،بحيث  يعرف مديرك من يسأل حول المهام الخاصة بك. يمكنك ببساطة الكتابة، "بن سيتولى اجتماعات عميلي بعد ظهر هذا اليوم، وانه أيضا حتى الآن على اطلاع بمشاريعي مع العميل X."
  7. الإنهاء بمهنية. أنهي رسالة البريد الإلكتروني لطلب يوم مرضي مع إنهاء بسيط واسمك.

يمكنك أيضا إرسال بريد إلكتروني إلى فريقك مع نسخة مختصرة من هذه الرسالة الإلكترونية التي لا تتضمن تفاصيل عن حالتك وملاحظة الطبيب.

عينة عن رسالة بريد إلكتروني ليوم مرضي لفريقك

مرحباً بالفريق،

عذرا، ولكن لا يمكنني جعل هذا اليوم للعمل. لدي (انفلونزا / نزلة برد / آلام في المعدة، وما إلى ذلك)، لذلك أنا سآخذ يوم عطلة. سوف أكون متاحاً (للإجابة على رسائل البريد الإلكتروني / العمل عن بعد). "

ومن المفيد أيضا إنشاء بريد إلكتروني لخارج المكتب لإعلام كل شخص آخر تعمل معه.

4. قوالب البريد الإلكتروني للإجازات المرضية

في ما يلي نماذج مختلفة تظهر لك كيفية إرسال رسائل إلكترونية عند المرض، وذلك حسب ظروفك:

1. عينة بريد إلكتروني بسيط ليوم مرض

استخدم هذا النموذج عندما تكون ستغيب لمدة يوم واحد فقط. انها قصيرة ولا تتضمن الكثير من التفاصيل لأن غياب يوم واحد لا يحتاج خمس فقرات للشرح.

"مرحبا (اسم المدير)،

أنا ارسل هذه الرسالة لأبلغكم أنني لا يمكن أن أعمل  اليوم، (التاريخ)، حيث تعرضت اليوم لـ (مرضك). سوف أكون موجوداً للرد على رسائل البريد الإلكتروني إذا كنتم بحاجة إلى مساعدة عاجلة، ولكن (اسم زملاء العمل) سوف يعالجون كل أعباء العمل اليوم لضمان تلبية جميع المواعيد النهائية.

شكرا لتفهمك،

(اسمك)"

عبارة "مساعدة عاجلة" هناك لتقترح أنك لن تتحقق وترد على رسائل البريد الإلكتروني طوال اليوم. فكر في ذلك كطريقة خفية للقول بأنك تحتاج إلى وقت للراحة، ولكن عليك أيضا احترام التزاماتك وسوف تكون متاحاً للتدخل في حال نشوء حالة أنت فقط يمكنك إصلاحها. قم بإزالة عبارة "مساعدة عاجلة" إذا كنت تخطط للرد على رسائل البريد الإلكتروني كما لو كنت في يوم عادي في المكتب.

2. عينة البريد الإلكتروني ليوم مرض مع طلب استخدام إجازة مدفوعة الأجر

استخدم هذا النموذج إذا كنت قد حصلت على مذكرة الطبيب وإذا كنت سوف تستخدم إجازتك المرضية لتغطية الغياب.

"عزيزي (اسم مديرك)،

لن أكون قادرا على تقديم تقرير للعمل اليوم لأنني متوعك صحياً ولدي (أعراض تعاني منها). ذهبت إلى غرفة الطوارئ الليلة الماضية وأكد الطبيب أن لدي (تشخيص الطبيب).

وصف الطبيب (X أيام استراحة من العمل) وأنا (أحتاج للراحة، ومرضي معد)، لذلك سألت (اسم زميل العمل) لتولي اجتماعاتي مع (اسم العميل) بعد ظهر هذا اليوم. كما أنهم سيتعاملون مع مهامي المعلقة بينما أكون بعيدا. سوف أكون متاحاً عبر البريد الإلكتروني لتلبية الاحتياجات الملحة لديك.

لقد أرفقت أيضا مذكرة الطبيب بهذه الرسالة الإلكترونية. سأكون ممتنا لو تفضلتم بإعادة توجيه هذه الرسالة الإلكترونية مع المرفق الى الموارد البشرية حتى يتمكنوا من معالجة إجازتي المرضية. شكرا لك على مساعدتك.

مع تحياتي،

(اسمك)"

قم بإزالة العبارة عن الذهاب إلى غرفة الطوارئ إذا لم تقم بذلك، أو فقط قم  بتبديلها إلى "زيارة الطبيب" إذا ذهبت إلى الطبيب بعد العودة من العمل إلى المنزل.

تجدر الإشارة إلى أن القانون الاتحادي في الولايات المتحدة لا يتطلب من الشركات تقديم إجازة مرضية مدفوعة الأجر وفقا لإدارة العمل. وقد يكون لدى بلدان أخرى قوانين عمل خاصة بها تتعلق بالإجازات المرضية. تحقق من عقد العمل قبل استخدام هذا النموذج.

الموارد البشرية (إتش آر) ليست مسؤولة دائما عن الموافقة على الإجازات المرضية. أحيانا يكون لمديرك الكلمة النهائية، لذا قد تحتاج إلى تعديل هذا الجزء من النموذج وفقا لسياسة صاحب العمل.

3. قالب رسالة البريد الإلكتروني لمرض يخرجك من العمل بإجازة إلى أجل غير مسمى

استخدم هذا النموذج إذا لم تكن متأكدا متى يمكنك االعودة الى العمل.

"عزيزي (اسم المدير)،

أنا أكتب هذا لإعلامك أنني لا يمكن أن آتي إلى المكتب اليوم. لقد شعرت (بأني مريض، مصاب بدوار في رأسي، وما إلى ذلك) منذ (الليلة الماضية، أمس، وما إلى ذلك)، ورأيت الطبيب فقط في الأمس.

قاموا بتشخيص (مرضك) ووصف الدواء الذي سيستمر لمدة (X أيام). أشعر أنني أفضل قليلا الآن لأن الجرعة الأولى من الدواء قد اخذت مفعولها، ولكن نصحت أن أبقى في المنزل لأنه سوف يستغرق وقتا طويلا بالنسبة لي للشفاء تماما.

سأبذل قصارى جهدي لإبلاغكم إذا لم أستطع العمل غدا، حتى نتمكن من اتخاذ بعض الترتيبات المؤقتة حول عبء العمل لدي. وفي الوقت نفسه، وافق (اسم الزميل) على رعاية مهامي لهذا اليوم. "

لمزيد من المعلومات العامة حول كيفية كتابة رسائل البريد الإلكتروني المهنية، راجع البرنامج التعليمي التالي:

5. الترتيب مع شخص ما للتغطية بدلاً عنك

هل لاحظت أن جميع نماذج البريد الإلكتروني أعلاه تتضمن تسليم مهامك إلى زميل موثوق به؟ يجب أن يكون لديك بالفعل طريقة ترتيب محدد سلفا مع هذا الزميل قبل أن تحتاج إلى أن تكون غائباً، حتى تتمكن من الطلب منه فقط أن يساندك عندما تكون في حاجة إليه.

عجز زميلك عن مراعاتك ليس السبب الوحيد للترتيب المحدد سلفا. يحتاج زميلك إلى معرفة كيفية القيام بعملك، متى يعتني ببعض الملفات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وماهي  جهات الاتصال الخاصة بك مع العملاء أو البائعين. وإلا فإنه سوف يبدو جاهلاً أثناء ملء مكانك.

لا تحتاج إلى إعداد كتاب مدرسي قيم من المعلومات عن عملك. مجرد تجميع بعض الملاحظات على المهام الخاصة بك، مثل:

  • التقارير التي تكتبها وعندما يحين موعدها، حيث يمكن لزميلك القيام بها في حالة تزامن إجازتك المرضية مع الموعد النهائي
  • الاتصالات مع الإدارات والشركات الأخرى التي تعمل معها، بما في ذلك أسمائهم والبريد الإلكتروني والعنوان الوظيفي لهم
  • إطلاق قائمة المشاريع المعلقة والأشخاص المشاركين في كل منها
  • تعليمات حول كيفية التعامل مع المهام التي يمكنك أنت فقط القيام بها ، بحيث شخص آخر يمكن أن تفعل ذلك إذا كنت مريضا جدا للعمل من المنزل
  • المصادر ذات الصلة، مثل مواقع الويب أو الكتب أو الأشخاص

6. إعداد رسالة خارج المكتب

إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فقم بإعداد رسالة خارج المكتب لإعلام الأشخاص بأنك لست في العمل ولا تستطيع الرد على رسائل البريد الإلكتروني. تحتاج فقط لتنشيط هذه الرسالة إذا قمت بالابلاغ عن مرضك وأبلغت أيضا رئيسك أنك لن تكون قادراً على الإجابة على رسائل البريد الإلكتروني في المنزل.

على كل حال هذه ليست مثل رسالة البريد الإلكتروني ليوم المرض الذي كتبه لرئيسك وزملائك في العمل. ليس مطلوبا إبلاغ الناس خارج فريقك عن مرضك، وأقل بكثير عن الأعراض لديك. وربما هم أيضا لا يريدون سماع التفاصيل.

في ما يلي رسالة بسيطة لخارج المكتب يمكنك إعدادها على غميل، أو أوتلوك، أو مزود بريد إلكتروني آخر.

"(تحية)،

سأكون خارج المكتب من (تاريخ البدء) حتى (تاريخ الانتهاء).

يرجى الاتصال (الاسم) في (عنوان البريد الإلكتروني) أو (رقم الهاتف) لمخاوفك العاجلة. وإلا، سأعتني برسائل البريد الإلكتروني عند عودتي. شكرا لكم."

7. حالات خاصة: رسائل البريد الإلكتروني ليوم مرض للأمراض المتكررة وغير مرئية

قبل بضع سنوات، اتصلت بالخط الساخن للقوة العاملة للاعلام عن مرضي، وهو إجراء معياري لمهمتي في ذلك الوقت. بعد شرح السبب في أنني لم أستطع جعله للعمل، فإن الشخص على الطرف الآخر للخط أزعجني لأن هذه هي المرة الثالثة في ستة أشهر التي اتصل بها في مرض لنفس السبب. كان السبب هو مرض غير مرئي - واحد من العديد من الأمراض حيث يبدو الشخص على ما يرام ما لم ترى الوصفة الطبية لكل الأدوية التي يأخذها.

هناك الكثير من الأمراض غير المرئية والمتكررة موجودة، وبعضها يمكن السيطرة عليها بما فيه الكفاية بحيث يكون من الممكن الحصول على وظيفة. بناء على بحثي، يبدو أنني لست الشخص الوحيد الذي يشعر بالذنب والخوف من إجراء محادثة محرجا عند الاتصال في حالة المرض. هذا القسم هو للأشخاص الذين يبحثون عن المشورة حول كيفية التعامل مع هذا الوضع في العمل.

تقول جوليا إستيف بويد، وهي استشارية آداب مع خلفية دولية في آداب الشركات،

"الأمراض المتكررة هي مشكلة، ولكن معظم أرباب العمل يفهمون عندما يعرفون كل الحقائق الهامة".

الكشف عن مرضك المتكرر أو غير المرئي في العمل قد يؤدي إلى مزيد من التدقيق من رئيسك أو الموارد البشرية. هذا هو السبب في أنه من مصلحتكم الفضلى البحث في سياسات صاحب العمل بشأن الغياب قبل أن تطرح هذا الموضوع. إذا لم یکن ھناك أي شيء في دلیل عقدك أو دلیل الموظف عن الغیاب المتکرر، فاسال زملاء العمل إذا کانوا یعرفون شخصا ما لديه وضع مشابه داخل الشرکة. ثم تحدث إلى هذا الشخص لترى كيف تعاملوا مع طلبات الإجازة المرضية السابقة، وكيفية التعامل مع رئيسه و الموارد البشرية. سوف تعطيك خبراتهم فكرة حول ما يمكن أن تتوقعه.

إيفا دويل، مدير مع أكثر من 20 عاما من الخبرة، وتنصح الموظفين الذين يعانون من مرض متكرر التحدث مع مديرهم عن حالتهم قبل أن يحتاجوا إلى أخذ يوم مرض. هي تكمل،

"تعال وانت مستعد لمناقشة خطتك لإدارة حالتك وتأثيرها على عملك".

القيام بذلك يسمح لك أن تتعاون مع رئيسك في وضع خطة طوارئ للمهام الخاصة بك، والتقليل من المفاجآت السيئة، مثل إذا كنت ترسل بريداً الكترونياً حول مرضك عدة مرات في شهر واحد.

أما بالنسبة للمحادثات المحرجة المحتملة بشأن المرض والأعراض لديك، يتفق بويد ودويل على حد سواء على أنه عليك أن تكشف فقط التفاصيل الهامة لحالتك. يمكنك الكشف عن ما هو مرضك وشرح عام لكيفية منعك من العمل، مثل الصداع النصفي، الألم، أو الحمى. اترك التفاصيل الدقيقة حول ما تمر به. رئيسك سوف يكون أكثر سعادة عندما لا يعرف عنها.

يوفر قانون الإجازة الأسرية والطبية لموظفي أرباب العمل المغطاة في الولايات المتحدة ما يصل إلى 12أسبوعا من الإجازة المرضية غير مدفوعة الأجر لحالات طبية محددة يمكنهم استخدامها لأنفسهم أو لأعضاء أسرهم المباشرين. تحقق مما إذا كان رب العمل مشمولا بقانون الإجازة الأسرية والطبية لموظفي أرباب العمل المغطاة حتى تتمكن من استخدام هذه الإعانة إذا كنت بحاجة إلى إجازة مرضية حتى إذا كان مديرك مترددا في إعطائك إجازة.

الخاتمة: رسالة البريد الإلكتروني في المرض هي الطريق الصحيح

ربما مثل الكثيرين لن تتذكر كل شيء في هذا البرنامج التعليمي عندما يأتي الوقت الذي تحتاج فيه لارسال بريد إلكتروني عن مرضك. حسنا. إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى هذه المعلومات، ضع إشارة على هذه المقالة حتى يمكنك الرجوع إليها لاحقا.

على الرغم من ذلك شيء واحد يجب أن تتذكره هو اتباع سياسة يوم المرض لديك. اتباع التعليمات يضمن لك أن يوم مرضك لن يسبب لك التأنيب في اليوم التالي الذي تذهب فيه للعمل.

Advertisement
Advertisement
Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

New! Unlimited audio, video & web asset downloads! Unlimited audio, video & web assets! From $16.50/m
Advertisement
  1. Business
  2. Writing
Business

How to Write a Professional Sick Day Email (With Examples)

by
Difficulty:BeginnerLength:LongLanguages:

You wake up feeling terrible and you realize you can’t report to work today.

Telling your boss that you can’t come to work is scary, even if your office has a lax policy on absences. You don’t want your boss to think you’re slacking off, but you also don’t want to divulge so much information that the conversation gets awkward.

Sick Day Email
When you can't come to work you need to write a sick day email. (Image Source)

This tutorial covers everything you need to write a professional sick day email, plus easy-to-edit templates. You’ll also find tips for writing a sick day email for recurring or invisible illnesses.

1. Follow Company Protocol

Follow the protocol for absences in your employer’s handbook or go with your manager’s preferred communication method. For some people, this means you’re required to inform your manager at least two hours before your shift. Some companies may require you to call in sick instead of sending an email or text. You may also need to inform your colleagues and clients that you’re out of the office.

Some employers need a doctor’s note for leaves that will last longer than three days. But there are also strict companies where you need to submit a doctor’s note even if you'll only be absent for one day. Ask your manager or check your employment contract if you’re not sure where your employer stands on doctor’s notes.

2. Do it Early

Email in sick or call ahead of time, as soon as you realize you can’t come in to work. Sudden illness and trips to the emergency room can put work out of your mind. But it’s still your responsibility to call your manager as soon as you're able. You don't want to leave them clueless about your whereabouts.

3. What to Include in Your Sick Day Email

Keep your email clear and concise. Below is a list of what you need to include when you call or email in sick:

  1. Reason for your absence. Keep this part clear without going into too much detail. Write the specific illness and the main symptoms that prevent you from coming to the office. You don’t have to list everything.
  2. How long you'll be absent from work. This is predictable for many illnesses, such as flu or a cold, where the worst is over in one or two days. If you’re not sure when you'll be back, ask your doctor how long it might take you to recover.
  3. Address your availability to communicate. Inform your boss about whether you can answer questions via email. You may also include an emergency phone number in case they need to reach you. If you’re too sick to respond to emails, be honest and make it clear that you’ll be unreachable during your absence.
  4. Clarify whether you'll work or not. This applies to telecommute, remote, or senior-level employees expected to continue working even while on leave. Your supervisor may allow you to telecommute if you're contagious, but not too ill for a full bed rest.
  5. Doctor’s note and other documentation. Mention any doctor’s note, prescription, or medical certificate that you can provide to back up your request for a sick leave.
  6. Name your point person. Mention who will take over your current projects and meetings, so your manager will know who to approach for questions about your tasks. You can simply write, “Ben will take over my client meetings this afternoon, and he’s also up to date on my projects with Client X.”
  7. Professional Closing. End your sick day email with a simple closing and your name.

You can also email your team with an abridged version of this email that doesn’t include details of your ailment and doctor’s note.

Sick Day Email Sample for Your Team

Hi Team,

Sorry, but I can’t make it to work today. I've got a (flu/cold/stomach ache, etc.), so I’m going to take the day off. I’ll be available to (answer emails/work remotely)."

It’s also a good idea to set up an out-of-office email to keep everyone else you work with informed.

4. Sick Leave Email Templates

Here are different templates to show you how to email in sick, depending on your circumstances: 

1. Simple Sick Day Email Sample

Use this template when you’ll only be absent for a day. It’s short and doesn’t include a lot of details because a one-day absence doesn’t need five paragraphs to explain. 

“Hi (Manager’s Name),

I’m emailing to inform you that I can’t make it to work today, (Date), as I’ve come down with a (your illness). I'll be available to answer emails if you need urgent help, but (Co-worker’s Name) will handle my workload today to ensure all deadlines are met.

Thank you for understanding,

(Your Name)”

The phrase “urgent help” is there to suggest that you won’t be checking and replying to emails the whole day. Think of it as a subtle way of saying that you need time to rest, but you also honor your obligations and will be available to step in if a situation arises that only you could fix. Remove the phrase “urgent help” if you plan to answer emails like you would on a normal day at the office.

2. Sick Day Email Sample with Request to Use Paid Leave

Use this template if you've got a doctor’s note and if you’ll be using your sick leave to cover the absence.

“Dear (Your Manager’s Name),

I won’t be able to report to work today because I’m under the weather and have a (symptoms you’re experiencing). I went to the emergency room last night and the doctor confirmed that I've got (doctor’s diagnosis).

The doctor prescribed (X days off from work) as I (need to rest, am contagious), so I asked (Co-worker’s Name) to take over my meeting with (Client’s Name) this afternoon. They'll also handle my pending tasks while I'm away. I'll be available via email for your urgent needs.

I’ve also attached the doctor’s note to this email. I'd appreciate it if you would forward this email with the attachment to HR so they can process my sick leave. Thank you for your help.

Regards,

(Your Name)

Remove the phrase about going to the emergency room if you didn’t, or just switch it to “visited the doctor” if you went to the doctor after coming home from work.

Note that U.S. Federal law doesn’t require companies to offer a paid sick leave according to the Department of Labor. Other countries may have their own labor laws regarding sick leave. Check your employment contract before using this template.

Human Resources (HR) isn’t always responsible for approving sick leaves. Sometimes your manager has the final say, so you may want to tweak that part of the template according to your employer’s policy. 

3. Out Sick Email Template for Indefinite Leave

Use this template if you’re not sure when you can report back to work.

“Dear (Manager’s Name),

I’m writing this to let you know that I can’t come to the office today. I’ve been feeling (sick, light headed, etc.) since (last night, yesterday, etc.), and only saw a doctor yesterday.

They diagnosed me with (your illness) and prescribed medication that will last for (X days). I feel a bit better now that the first dose of medication has taken effect, but I was advised to stay home because it will take time for me to fully recover.

I'll do my best to inform you if I can’t make it to work tomorrow, so that we can make some temporary arrangements for my workload. In the meantime, (Colleague’s Name) has agreed to look after my tasks for the day."

For more general information on how to write professional emails, refer to the following tutorial:

5. Arrange for Someone to Cover You

Have you noticed that all the email samples above include a hand-off of your tasks to a trusted colleague? You should already have a predetermined arrangement with that colleague way before you need to be absent, so you can just call on that favor when you need it.

Your colleague’s lack of consideration isn’t the only reason for a predetermined arrangement. Your colleague needs to know how to do your work, where to look for certain files in your computer, and who your contacts are with clients or vendors. Otherwise they'll look clueless while filling in for you.

You don’t need to prepare a textbook’s worth of information about your job. Just compile some notes on your tasks, such as:

  • reports you write and when they're due, so your colleague can do them in case your sick leave coincides with a deadline
  • contacts at other departments and companies you work with, including their names, emails and job titles
  • running list of pending projects and the people involved in each one
  • instructions on how to handle tasks only you can do, so that someone else can do it if you’re too ill to work from home
  • relevant sources, such as websites, books, or people

6. Set Up an Out-of-Office Message

If you haven’t done it already, set up an out-of-office message to inform people that you’re not at work and are unable to answer emails. You only need to activate this message if you called in sick and also informed your boss that you won’t be able to answer emails at home.

This isn’t like the sick day email you wrote for your boss and co-workers though. You’re not required to inform people outside your team about your illness, much less your symptoms. They probably also don’t want to hear the details.

Below is a simple out-of-office message you can set-up on your Gmail, Outlook, or other email provider.

(Greeting),

I'll be out of the office from (start date) until (end date).

Please contact (Name) at (email address) or (phone number) for your urgent concerns. Otherwise, I'll attend to your emails upon my return. Thank you.”

7. Special Cases: Sick Day Emails for Recurring & Invisible Illnesses

A few years ago, I called the workforce hotline to call in sick, a standard procedure for my job back then. After explaining why I couldn’t make it to work, the person on the other line berated me because this was the third time in six months that I called in sick for the same reason. My reason was an invisible illness--one of the many ailments where the person seems fine unless you see all the prescription medicines they’re taking.

Lots of invisible and recurring illnesses exist, some of which are manageable enough it’s possible to have a job. Based on my research, it looks like I’m not the only one who feels  guilty and scared of awkward conversations when calling in sick. This section is for people looking for advice on how to handle this situation at work. 

Julia Esteve Boyd, an Etiquette Consultant with an international background in corporate etiquette, says, 

Recurring illnesses are problematic, but most employers are understanding when they know all the important facts.”

Disclosing your recurring or invisible illness at work may trigger further scrutiny from your boss or HR. That’s why it’s in your best interest to research your employer’s policies regarding absences before you broach this topic. If there’s nothing in your contract or employee manual about recurring absences, ask your coworkers if they know someone with a similar situation within the company. Then talk to that person to see how they handled previous sick leave requests, and how their boss and HR handled it. Their experience will give you a clue on what you can expect.

Eva Doyle, a manager with more than 20 years of experience, advises employees with recurring illness to talk to their manager about their condition before they need to take a sick day.  She continues,

“Come prepared to discuss your plan to manage your condition and its effect on your work.” 

Doing this allows you to collaborate with your boss in creating a contingency plan for your tasks, while minimizing bad surprises, like if you email in sick multiple times in one month.

As for possible awkward conversations regarding your illness and symptoms, Boyd and Doyle both agree that you only disclose the important details of your condition. You can disclose what your illness is and a general explanation of how it prevents you from working, such as migraine, pain, or fever. Leave out the finer details about what you’re going through. Your boss will be happier not knowing about them.

The Family and Medical Leave Act (FMLA) provides employees of covered U.S. based employers up to 12 weeks of unpaid sick leave for specific medical conditions, which they can use for themselves or a member of their immediate family. Check if your employer is covered by the FMLA act, so you can use this benefit if you need a sick leave even if your boss is reluctant to give you one.

Wrapping It Up: Email in Sick the Right Way

You many not remember everything on this tutorial when the time comes that you need to email in sick. That's okay. If you think you might need this information, bookmark this article so you can refer to it later.

One thing you should remember though is to follow your company’s sick day policy. Following instructions ensures your sick day doesn’t earn you a scolding the next day you report to work. 

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.